اليمن الآن عاجل.. مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي يوم غد لإنهاء المشاورات وإبلاغ وفد الشرعية بالعودة 

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018 حيث أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن اليوم الجمعة وفد الحكومة الشرعية عن آخر المستجدات بشأن المفاوضات وانعقادها.

وقالت مصادر في الحكومة " إن المبعوث الأممي أبلغ وفد الشرعية بأن وفد ميلشيا الحوثي الانقلابية لن يحضر للمفاوضات".

وأضافت المصادر" أن المبعوث ابلغهم بعقد مؤتمر صحفي يوم غد يعلن فيه إنهاء المشاورات، وعليهم العودة".
وعن المماطلة ومراوغة وفد الانقلاب، وتعاطف المبعوث الأممي، وعدم تقديره لوصول وفد الشرعية بحسب الموعد والوقت المحدد، يوضح مدى الضغوط التي يمارسها وفد الانقلاب على المبعوث، لغرض إفشال مهمته في إيجاد حل سلمي لانتهاء الأزمة وفقا لمراقبون ومهتمون بالشأن اليمني. 

ويرى المراقبون من خلال هذه التداعيات والضغوط والمراوغات " أن الحوثيين هم من تسببوا في إفشال المشاورات بحجج واهية وادعاءات كاذبة". 
ولفت المراقبون إلى "أن على المبعوث الأممي سرعة توضيح الحقيقة للمجتمع الدولي بأن الحوثيين يرفضون سبل السلام، ويواصلون تعنتهم، والدليل افشال جهوده". 
ودعا المراقبون المجتمع اليمني بصوت واحد المطالبة العاجلة والفورية من وفد الشرعية المغادرة من جنيف، احتراما وصيانة للشرعية الدستورية التي تقابل بالامتهان من المبعوث، وتحايل طرف الانقلاب".

هذا المحتوي ( اليمن الآن عاجل.. مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي يوم غد لإنهاء المشاورات وإبلاغ وفد الشرعية بالعودة  ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق