اخبار عاجلة من اليمن يوم دام للحوثيين في الحديدة مقتل قيادات بارزة وألوية العمالقة والقوات المشتركة تقترب من ميناء المدينة وتطهر مناطق واسعة في الدريهمي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث شنت قوات العمالقة والقوات المشتركة الأخرى اليوم هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات في الدريهمي وكورنيش الحديدة، وحققت هذه القوات بدعم واسناد من قبل طائرات التحالف انتصارات متسارعة طوال اليوم .

كما تمكنت طائرات الاباتشي من تدمير اليات عسكرية ثقيلة بينها دبابات ومدفعية ومصفحات، تابعة لمليشيا الحوثي بالإضافة الى قتل 2 من ابرز قيادات مليشيا الحوثي .
تطهير مساحات واسعة في الدريهمي :

وفي التفاصيل شنت فجر اليوم قوات العمالقة والقوات المشتركة وبدعم واسناد من التحالف العربي هجمات على مواقع المليشيا الحوثية في الدريهمي ومنطقة الكورنيش في مدينة الحديدة، باسناد من قبل طائرات التحالف التي مهدت تقدم القوات بغارات جوية عنيفة منذُ أيام .
في الدريهمي تمكنت قوات العمالقة من تطهير عدد من القرى والأودية في المنطقة ووصلت الى كيلو 16 الاستراتيجي الذي يعزل مدينة الحديدة عن محيطها .
حيث تمكنت وبحسب مصدر عسكري في الوية العمالقة من من تطهير وادي الاعقوم ووادي المشاقنة وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادي الزعفران بمديرية الدريهمي وباتت على وشك السيطرة على كيلو 16 .
توغل واقتراب من ميناء الحديدة .

وفي مدينة الحديدة تمكنت قوات العمالقة ومعها القوات المشتركة من التقدم تجاه الخط الساحلي الجنوبي الغربي، وسيطرت على الجزء الجنوبي من جامعة الحديدة المحاذي للبحر، وتستمر بتقدمها نحو المدينة على الرغم من الخنادق وكثافة نيران القناصة .

كما تمكنت هذه القوات من كسر تحصينات الحوثيين في الكورنيش والسيطرة على منصة 22 مايو والتقدم باتجاه الميناء .

حيث وصلت المواجهات إلى شارع الجامعة في محيط كلية الطب وهيئة تطوير تهامة مشاركة فاعلة لطائرات الاباتشي ومقتل قيادات رفيعة .

واصلت طائرات الاباتشي تحلقيها على مدينة الحديدة، واستهدفت تجمعات وتحصينات الحوثيين في عدد من المناطق وذكرت مصادر محلية داخل الحديدة ان طائرات الأباتشي ومدفعية التحالف شنت وبشكل مستمر غارات جوية عنيفة على مناطق جوار منزل علي محسن الأحمر وعلى امتداد الكورنيش مروراً بالجامعة والكلية البحرية .

وذكرت المصادر المحلية من داخل مدينة الحديدة ان الغارات خلفت عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات حوثية كبيرة ودمرت عتاد عسكري شمل دبابات ومدافع وعدد من الأطقم .

وأكدت مصادر عسكرية في القوات المشتركة ان قيادات حوثية بارزة قتلت اليوم بقصف طائرات الاباتشي حيث قتل قائدين اثنين من قوات الحوثيين، في غارة لمقاتلات الاباتشي بمحافظة الحديدة
وقالت مصادر إن اللواء محمد عبدالملك عاطف، قائد “اللواء 190″، التابع للحوثيين، قتل جوار الكلية البحرية بالحديدة، في غارات لطيران الاباتشي.

وذكرت أن القيادي الحوثي الاخر “اللواء علي صالح القيري”، قتل أيضاً جوار عاطف، الى جانب 16 من مسلحي الحوثيين.

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن يوم دام للحوثيين في الحديدة مقتل قيادات بارزة وألوية العمالقة والقوات المشتركة تقترب من ميناء المدينة وتطهر مناطق واسعة في الدريهمي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق