اليمن الآن وزير اماراتي: التحالف هيأ ممرا للإخلاء الآمن للحوثيين في الحديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 17 يونيو 2018 حيث قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الأحد إن قوات التحالف العربي اتبعت نهجًا مدروسًا ومسؤولا في معركة الحديدة لحماية المدنيين وتدفق المساعدات الإنسانية.

وأكد قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن قوات التحالف أبقت على الطريق من الحديدة إلى صنعاء مفتوحًا، لاستخدامه كممر للإخلاء الآمن للميليشيات الحوثية.

وأثار استمرار القتال مخاوف الأمم المتحدة من اندلاع كارثة إنسانية في بلد تمزقه الحرب ويواجه مخاطر التعرض لأكبر مجاعة في تاريخه.

وأضاف أن ميناء الحديدة يواصل العمل بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن هناك 10 سفن محملة بالأغذية والمواد الطبية، قريبة أو في طريقها للحديدة، إلى جانب قوافل برية تتوجه شمالا من عدن.

وأكد الوزير الإماراتي أنه يتم اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان حماية المدنيين، موضحا أن ميليشيات الحوثي تنشر القناصة داخل الأحياء والقرى وتستخدم الألغام عشوائيا.

وأشار قرقاش إلى أن عملية الحديدة هدفها مساعدة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، في مهمته الصعبة لإقناع الحوثيين بالانسحاب غير المشروط من الحديدة.

هذا المحتوي ( اليمن الآن وزير اماراتي: التحالف هيأ ممرا للإخلاء الآمن للحوثيين في الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق