عاجل

اخبار عاجلة من اليمن وقفة احتجاجية للجالية الجنوبية أمام مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك

المندب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث نضم أبناء الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الأمن الدولي .

وتأتي هذه الوقفة احتجاجا على استبعاد المجلس الانتقالي الجنوبي من مشاورات جنيف بشأن اليمن وتأييدا للاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في عدد من المحافظات الجنوبية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي وإقالة حكومة بن غر .

وقدم المنظمون للوقفة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد ” انطونيو غوتيريس ” باسم أبناء جالية أبناء الجنوب .
ولأهمية الرسالة ” ينشر المندب نيوز” نصها :-

صاحب السعادة معالي السيد انطونيو غوتيريس المحترم
الأمين العام للأمم المتحدة – نيويورك
يسرنا نحن ابناء جنوب اليمن المحتشدين اليوم الجمعه 7 سبتمبر 2018م أمام مبنى الأمم المتحدة أن نتوجه إلى معاليكم بالتحية والتقدير والعرفان لكل ما تبذلونه من جهود في خدمة السلم والأمن الدوليين ومساعدة وإنصاف المستضعفين في هذه المعمورة ونتمنى لكل جهودكم النجاح والتوفيق..

معالي السيد الأمين العام
اليوم تبدأ جوله ثالثه في جنيف التي تستهدف الوصول إلى حل سياسي للأزمة الحالية في اليمن تحت إشراف مبعوثكم الدولي الجديد السيد جريفيث، ولا يسعنا الا ان نتمنى له كل التوفيق في كل مهامه. .
أن شعبنا في جنوب اليمن قد خرج عن بكرة ابيه في محافظات الجنوب ليس احتجاجا فقط عن سوء أحوالهم المعيشية جراء فساد وفشل حكومة الشرعية اليمنية الذريع في ادارة شؤون المجتمع وتوفير الخدمات الضرورية ، ولكن ايضا انتفض الشعب ليعلن تمسكه بمشروعية قضيته الوطنية وحقه في السيادة الكاملة على أرضه في حدود 21 مايو 1990 ( قبل الوحدة ) واستنكارا لتهميش القضية الجنوبية في مفاوضات جنيف 3 بعد استخدام الفيتو من قبل الرئيس هادي والحوثيين ضد مشاركة المجلس الانتقالي ممثل شعب الجنوب في المشاورات والمفاوضات التي تديرها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الأممي السيد مارتن جريفث.

معالي السيد الأمين العام
نحن أبناء جنوب اليمن المقيمين في الولايات المتحدة ا لأمريكية نقيم اليوم وقفتنا الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة تزامنا مع الانتفاضة الشعبية الجنوبية معبرين عن موقفنا وموقف شعبنا الذي يطالب باستقالة اوإقالة الحكومة الفاسدة كما نعبر عن تمسكنا عن حق شعبنا في نيل حريته وتقرير مصيره كما هو مناط بنا إيصال صوت شعبنا الجنوبي إلى مسامعكم .

معالي السيد الأمين العام
يسرنا أن نرفع لمعاليكم مرفقا برسالتنا هذه بيان المجلس الانتقالي الجنوبي حول موقف شعب الجنوب من مباحثات احلال السلام في اليمن والذي نؤيد كل ما جاء فيه تأييدا كاملا. كما يسرنا أن نؤكد لمعاليكم باننا اسوة بشعبنا في الوطن(جنوب اليمن) نؤيد بالكامل كل ما يصدر عن المجلس الانتقالي الجنوبي بصفته يمتلك المشروعية من قبل شعب الجنوب الذي خرج بمليونيتين الأولى في 4 مايو 2017م فيها تم إعلان بيان عدن التاريخي وفيه فوض السيد عيدروس الزبيدي الذي أعلن في 11 مايو عن تأسيس المجلس الأنتقالي الجنوبي، ومليونية 21 مايو 2017 وفيها عبر الشعب الجنوبي عن تاييده الكامل لتأسيس المجلس الأنتقالي الجنوبي وتشكيل قيادته وتفويضه لتمثيل الجنوب وطنيا واقليميا ودوليا

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن وقفة احتجاجية للجالية الجنوبية أمام مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق