اخر الاخبار العراق اليوم وزير خارجية العراق يعلق على حرق القنصلية الايرانية في البصرة اليوم السبت 8 سبتمبر 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان وزير خارجية العراق يعلق على حرق القنصلية الايرانية في البصرة ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

وقال الجعفري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الجمعه، " نهيب بأبنائنا المطالبين بحقوقهم المشروعة ونحثهم على المحافظة على سلمية التظاهرات التي تؤشر لحاجاتهم الضرورية التي يستحقونها كشعب ضحى بالغالي والنفيس للحفاظ على العراق الجديد.. ونأسف لتعرض القنصلية الإيرانية في البصرة".

واضاف، "نشدد على أن الواجب الوطني يتطلب منا الحفاظ على علاقات العراق مع دول العالم كافة بحماية البعثات، والقنصليات الدبلوماسية التي تساهم في تحقيق التعاون في حفظ المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة لشعبنا العراقيّ، والشعوب الصديقة.. ونحن واثقون بحرص، ومسؤولية أهلنا، وأبنائنا المتظاهرين وحكمتهم في الحفاظ على أمن وسلامة ممثليات هذه الدول الصديقة بوصفهم ضيوفاً على العراق، وأصدقاء لشعبه".

وكان محتجون غاضبون قاموا الخميس باحراق مبنى القنصلية الايرانية في مدينة البصرة، فيما اكدت وزارة الخارجية ان "استهداف البعثات الدبلوماسية أمر مرفوض ويضر بمصالح العراق وعلاقاته مع دول العالم ولا يتصل بشعارات التظاهر ولا المطالب بالخدمات والماء".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم وزير خارجية العراق يعلق على حرق القنصلية الايرانية في البصرة اليوم السبت 8 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق