اخر الاخبار قوات الجيش الوطني تتقدم في الحديدة والجوف

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث تمكنت قوات الجيش الوطني، مساء أمس الجمعة، من قطع خطوط إمداد ميليشيا الحوثي الانقلابية، إلى مواقعها في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة .

وأكد القائد الميداني في ألوية العمالقة العقيد أحمد علي الجليحي، بحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على خط إمداد ميليشيا الحوثي الانقلابية الرئيسي إلى كيلو 16، بعد السيطرة النارية على منطقة كيلو 16.

وأضح العقيد الجليحي أن قوات الجيش تمكنت من الالتفاف من منطقة الجريبة ضمن عملية عسكرية ناجحة، أسفرت عن تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة النارية على منطقة كيلو 16بأنها تضع خطوط إمداد الميليشيات المتمثلة بالخط الرابط بين صنعاء والحديدة، والخط الرابط بين الحديدة وتعز، بالإضافة إلى الخط الرابط بين الحديدة وزبيد، تحت سيطرة قوات الجيش الوطني .

ولفت الجحيلي إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية لم يتبقى لها إلا خط امداد واحد وهو طريق الصليف، مؤكداً بأن قوات الجيش اليمني سوف تتقدم باتجاهه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن الميليشيات الانقلابية تعيش آخر لحظات لها في الحديدة، وتعاني من انهيارات كبيرة جراء تلقيها الخسائر الفادحة خلال المعارك مع أبطال الجيش الوطني .

الجوف

وفي سياق متصل، حررت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، مناطق هامة في مديرية خب الشعف شمالي غرب محافظة الجوف.

وذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية، حررت قرية "يعارة" وعدد من الجبال والمناطق المحيطة بها في منطقة وادي سلبة بمديرية خب الشعف، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية .

وبحسب المصدر ذاته، فإن قوات الجيش أحكمت الحصار على اليمليشيات في وادي خب وقطعت كافة خطوط الإمداد إليها.

ولفت إلى أن طيران الأباتشي التابعة للتحالف ساندت قوات الجيش في العمليات وقصفت مواقع وتعزيزات الميليشيات التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار قوات الجيش الوطني تتقدم في الحديدة والجوف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق