اخبار العراق / العالم

اخر الاخبار العراق اليوم الولايات المتحدة تدين أعمال العنف في البصرة وتدعو لحماية الدبلوماسيين ومنشأتهم اليوم السبت 8 سبتمبر 2018

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان الولايات المتحدة تدين أعمال العنف في البصرة وتدعو لحماية الدبلوماسيين ومنشأتهم ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان انه "بموجب الدستور العراقي، فإن الحق في الاحتجاج السلمي وواجب حماية الممتلكات العامة والخاصة أمران يسيران جنباً إلى جنب".

واضافت ان "الولايات المتحدة تدين العنف ضد الدبلوماسيين، بما في ذلك ما حدث في البصرة"، داعية "جميع الأطراف بما في ذلك قوات الأمن والمتظاهرين إلى دعم حق الاحتجاج السلمي وحماية الدبلوماسيين ومنشأتهم".

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة آخرين، كما تم حرق مقرات الاحزاب والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم الولايات المتحدة تدين أعمال العنف في البصرة وتدعو لحماية الدبلوماسيين ومنشأتهم اليوم السبت 8 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

قد تقرأ أيضا