اليمن الان نجوم منتخب تونس ونادي الترجي لعدن الغد: نفخر لتواجد تونس في كأس العالم وسنقاتل من أجل التأهل

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار اليمن من أجمل الأحداث في تاريخ كرة القدم هي أن تصل 4 منتخبات عربية الى كأس العالم بعد تقديم مباريات غاية في الروعة بالتصفيات وتسخير كافة الجهود من أجل التأهل لكأس العالم ورفع رأس العرب وكل المشجعين عاليا. المنتخب التونسي أو ما يسمونه (نسور قرطاج) كان أحد المنتخبات المتأهلة الى كأس العالم لأكثر من مرة وهذا ما يعكس مدى احترافية اللعب والمستوى الذي يقدمه اللاعبين التونسيين على مر تاريخ الكرة التونسية , تأهلهم لكأس العالم هذا العام له طعم مختلف ونكهه خاصة لان ما قدمه اللاعبون الحاليون في المباريات الودية قبل انطلاق مونديال روسيا يبشر بأداء جيد سيقدموه في مباريات مجموعتهم واصبحوا أحد المنتخبات التي يرشحهم البعض لنيل بطاقة العبور للدور الثاني.
الاسماء الكبيرة التي توجد في منتخب تونس حاليا أولهم نجم المنتخب التونسي السابق نبيل معلول ومدرب المنتخب حاليا واللاعبين في تشكيلة المنتخب المشارك في كأس العالم ومنهم المحترفين في اندية عربية وأوروبية تريد أن تحقق أنجاز جديد لتونس باهلها للدور الثاني أو على الأقل تقديم مستوى مشرف وفوز آخر ثمين في كأس العالم.
تم التواصل مع لاعبين ونجوم من المنتخب الوطني التونسي ومعرفة شعورهم بالتأهل وما هي طموحاتهم في مونديال روسيا...
استطلاع : دنيا حسين فرحان
مشاركات منتخب تونس في كأس العالم لكرة القدم:
كان المنتخب التونسي أول منتخب من أفريقيا يفوز بمباراة في كأس العالم عندما تغلب على المكسيك 3 - 1 في كأس العالم لكرة القدم 1978، مما جعل الفيفا تقرّر بعد ذلك ترشيح منتخبين من أفريقيا عوض منتخب واحد. في 9 نوفمبر 2005، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم هدفا سجله منتخب تونس، أثناء تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 الهدف الأجمل في العالم، من ضمن جميع الأهداف التي شهدتها مختلف القارات وكان الهدف للاعب التونسي مهدي النفطي في مرمى منتخب بوتسوانا في العاصمة غابورون. ترشح المنتخب التونسي لكرة القدم أربعة مرات في تاريخه لكأس العالم في 1978، 1998، 2002 و2006.
بالرغم من كونه أول فريق إفريقي يفوز بمباراة في هذه المنافسات ضد منتخب المكسيك في أول مباراة له في 1978، إلا أبها بقيت المباراة الوحيدة التي فاز بها في تاريخه في مباريات كأس العالم, خسر سبعة مباريات وتعادل في أربعة مباريات. ولحدود سنة 2012 لم يتجاوز الجولة الأولى.

قائمة اللاعبين في التشكيلة النهائية لمونديال روسيا:
أعلن نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي عن قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا وجاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى :
أيمن المثلوثي ( الباطن ) - فاروق بن مصطفى ( الشباب ) - معز حسن ( شاتورو ) - معز بن شريفية (الترجي).
خط الدفاع :
يوهان بن علوان ( ليستر سيتي ) - صيام بن يوسف ( قاسم باشا ) - ديلان برون ( خينت ) ياسين مرياح ( النادي الصفاقسي) - رامي البدوي ( النجم الساحلي ) - حمدي النقاز ( الزمالك ( - خليل شمام ( الترجي ) – أسامة الحدادي ( ديجون ) - علي معلول ( الأهلي المصري).

خط الوسط:
كريم العواضي ( النادي الصفاقسي ) - غازي العيادي ( النادي الإفريقي ) - محمد أمين بن عمر ( الأهلي السعودي) - أحمد خليل ( النادي الإفريقي ) - إلياس السخيري ( مونبيلية الفرنسي ) - فرجاني ساسي (النصر السعودي) - أنيس البدري ( الترجي ) - فخر الدين بن يوسف ( الإتفاق ) - سيف الدين الخاوي ( تروا ) يوسف المساكني ( الدحيل ) - بسام الصرارفي ( نيس ) - وهبي الخزري ( ران ) - نعيم السليتي ( ديجون).
خط الهجوم :
طه ياسين الخنيسي ( الترجي ) - علاء المرزوقي ( النادي الصفاقسي)

*اراء نجوم نادي الترجي والمنتخب التونسي بالتأهل لكأس العالم
أنيس البدري لاعب خط الوسط في منتخب تونس المشارك بمونديال روسيا:
أن تكون في التشكيلة النهائية المشاركة في مونديال روسيا شيء عظيم ولا يصدق , سعادتي لا توصف بهذا الانجاز بالنسبة لي لأول مرة سأشارك في كأس العالم وانتظرت ذلك بفارغ الصبر قدمنا أداء راضيين عنه في مباريات التصفيات وتأهلنا لأننا استحقينا ذلك.
لن نرضى الا بمنافسة قوية وتقديم مستوى يليق بالجمهور التونسي الذي علق كل آماله علينا وعلى كل المشجعين العرب بالنسبة لنا كلاعبين منتخب أن نكون مع 3 منتخبات عربية في كأس العالم فخر لنا جميعا اتمنى لهم ولنا التوفيق وأن نتمكن من التأهل للدور الثاني وتحقيق انجاز جديد لتونس.
سنعمل كروح واحدة وتربطنا علاقة طيبة كلاعبين وليدنا مدرب خبره وكان نجم مع منتخب تونس نثق فيه وبكل تعليماته ونقاتل في كأس العالم حتى نصل الى ما سعينا له , ندرك تماما أن المهمة صعبة لكن بإذن الله سنضع لنا بصمة في مونديال روسيا.

ماهر بالصغير النجم الصاعد بنادي الترجي التونسي:
كل تونس مترقبه لهذا المونديال ونحن كلاعبين شاركنا في تأهل المنتخب الى كأس العالم بروسيا , قطعنا شوط طويل في التصفيات وقدمنا مستوى وأداء طيب شكرنا الكثير عليه والحمد لله لم نخيب آمال الجماهير وصعدنا لكأس العالم.
صحيح أنه لم يتم اختياري ضمن التشكيلة التي ستلعب في كأس العالم لكنني احترم رأي المدرب لأنه اختار زملائي وجميعهم لاعبين مميزين ولهم خبره في المباريات الكبيرة واتمنى لهم كل التوفيق سنتابعهم ونهتف لهم وسنقدم لهم الدعم بالتواصل معهم والدعاء لهم ونريد منهم أن يثقوا بأنفسهم ولا يخافوا من أي خصم لأننا وصلنا الى كأس العالم وهذا بحذ ذاته انجاز كبير وعظيم.

سعد بقير نجم وسط نادي الترجي :
للأسف لم أشارك مع منتخب تونس في كأس العالم ربما لأن للمدرب حسابات أخرى كوننا صغار في السن وما زلنا نحتاج لخبره لكن هذا لا يعني بأني مستاء من هذا بالعكس تماما أقدم كل دعمي لزملائي في نادي الترجي ومنتخب تونس الذي تم اختيارهم واوجه تحية للمدرب ونجم تونس نبيل معلول واشكره على كل جهوده معنا.
نحن بحاجه فقط للتركيز في مباريات مجموعتنا وأن نلعب بجدية ولا نسمح للفريق المنافس أن يدخل لمنطقة الجزاء ويسجل , مهمة المنتخب التونسي صعبة خاصة بتواجد كلّ من منتخب بلجيكا من المستوى الأول، ومنتخب إنكلترا من المستوى الثاني، ومنتخب بنما من المستوى الرابع.
لكن نتمنى أن نحقق مستوى جيد ونتائج مرضية لنا وللجمهور التونسي والعربي أو نحقق انجاز بالتأهل للدور الثاني.
الجدير بالذكر أن المنتخب التونسي خسر بمباراته أمام اسبانيا بهدف نظيف وجاءت عقب المباراة تصريحات من رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء الذي عبر فيها أن مواجهة منافس من العيار الثقيل في حجم منتخب إسبانيا، تمكن منتخب تونس من الدخول في أجواء المونديال.
وأشار إلى أن المباراة الودية التي جمعت نسور قرطاج بالماتادور الإسباني، ساعدت اللاعبين على التخلص من الخوف، بعد أن لعبوا بكل ندية.
وقال الجريء في تصريح له أن "هزيمة اليوم أمام إسبانيا جاءت بعد 14 شهرا لم يخسر فيها منتخب تونس، وصراحة كنا نستحق اليوم على الأقل التعادل بالنظر للمردود الجيد الذي قدمه لاعبونا".
وتابع: "حدثت بعض التغييرات في الشوط الثاني الذي استقبلنا فيه هدفا، لكن ذلك لا ينقص من قيمة اللاعبين البدلاء".
وأضاف: "لقد أثبت منتخب تونس من خلال المواجهات الودية أنه اقترب كثيرا من المستوى العالمي، فأداء اللاعبين كان مميزا، كما أنهم أثبتوا جاهزيتهم البدنية، ونجحوا تكتيكيا أمام أحد عمالقة اللعبة في العالم، وهو ما يجعل تفاؤلنا مشروعا لتحقيق نتائج طيبة في مونديال روسيا".
واستطرد الجريء: "منتخب تونس تأهل إلى المونديال بجدارة، وأنا شحصيا متأكد من أن منتخبنا سيسعد الشعب التونسي وسيدخل عليه البهجة منذ اللقاء الأول أمام إنجلترا".
واختتم تصريحاته بالقول: "الجميع ملتف حول المنتخب بداية من رئيس الجمهورية، وصولا إلى الإعلام، وهذا من شأنه أن يقدم حافزا لنسور قرطاج للتألق في الموعد العالمي".

هذا المحتوي ( اليمن الان نجوم منتخب تونس ونادي الترجي لعدن الغد: نفخر لتواجد تونس في كأس العالم وسنقاتل من أجل التأهل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق