اخر الاخبار 100 ناشط يطالبون نظام الملالي بالتفاوض مع واشنطن دون شرط

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث طالب عدد من النشطاء السياسيين الإيرانيين وفاعلين بالمجتمع المدني الحكومة بالدخول في مفاوضات مع واشنطن دون أية شروط.

البيان الموقع من قبل 100 شخص يطالب إيران بـ”التحلي بالشجاعة والإعلان عن استعدادها للتفاوض دون أية شروط مع الولايات المتحدة الأمريكية، بغية اتخاذ خطوة في اتجاه تسوية المشاكل والخلافات”.

وأوضح الموقعون على البيان أن ما دفعهم لتوجيه هذا الطلب هو الترحيب العالمي الذي حظي به اللقاء بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وكذلك “انعدام الأمن والخطر الذي تعيش فيه المنطقة فضلاً عن المخاطر التي تهدد النظام الاقتصادي والاجتماعي والحياة في إيران”.

وأضاف الموقعون مخاطبين سلطات بلادهم: “نحتاج الآن إلى قرار جاد ومسؤول لتغيير السياسيات وأهم هذه السياسات التي نطالب بتغييرها هي التوتر الموجود بين الولايات المتحدة، وإيران”، حسب ما جاء في البيان.

وتوقع البيان أن ترحب إدارة دونالد ترمب بالتفاوض المباشر مع الحكومة الإيرانية.

ومن بين الموقعين البارزين على البيان: أحمد منتظري، ونجل المعارض البارز مهدي كروبي، وعيسى سحر خيز، وعلا محسين كرباسشي، وحسين كروبي وعبدالعلي بازرغان، وجميله كديور، ورضا عليخاني وصديقه وسمقي، وعلي كشتغر، حسب ما جاء في موقع “دويتشه فيله” الألماني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وضع في مايو الماضي قائمة من 12 مطلبا أمام الحكومة الإيرانية كشرط لتطبيع العلاقات، أهمها وقف تخصيب اليورانيوم وعدم القيام بتكرير بلوتونيوم، وإغلاق مفاعلها العامل على الماء الثقيل ووقف نشر الصواريخ الباليستية ووقف التطوير اللاحق للصواريخ القادرة على حمل الأسلحة النووية. ورفضت إيران هذه الشروط الأمريكية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار 100 ناشط يطالبون نظام الملالي بالتفاوض مع واشنطن دون شرط ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق