الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار عاجل| تحالف رصد: مقتل وإصابة 2705 طفلاً بحملات التجنيد الإجباري للمليشيا

اخر الاخبار اليوم حيث أكد تحالف اليمين لرصد انتهاكات حقوق الإنسان" تحالف رصد" مقتل وإصابة أكثر من 2705، طفلا خلال الفترة من 21 سبتمبر وحتى 21 سبتمبر 2018.

 

وقالت الدكتور وسام باسندوة، في الندوة على هامش أعمال الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الانسان بجنيف، حول الحق في التعليم أثناء النزاعات المسلحة بين التعليم والتجنيد للأطفال، مقتل 1539واصابة 1166 طفلاً إثر حملات التجنيد الإجباري لمن هم دون سن الثامنة عشرة التي تقوم بها المليشيا في مختلف المحافظات.

 

بدوره، أستعرض الصحفي والناشط الحقوقي همدان العليي، تقرير تحالف رصد، مشيراً إلى أن المليشيا جندت خلال الفترة من يوليو 2014م وحتى يوليو 2018م ستة ألاف وأربع مائة وثمانية(6408) طفل في 19 محافظة، مؤكدا أن المليشيا تصدرت قائمة مرتكبي الانتهاكات الستة المتمثل باستغلال الأطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة وذلك بواقع (6172) حالة تجنيد لمن هم دون سن الثامن عشرة (18) عاما.

 

وأشار إلى أن 52 بالمائة من أجمالي الأطفال المجندين لدى ميليشيا الحوثي تتراوح أعمارهم بين (13-15) عاما، وهي النسبة الأعلى تليها الفئات العمرية التي تتراوح بين (16-17) عاما بنسبة 41 بالمائة، ثم الفئات التي تتراوح بين 8-12) سنة بنسبة 7 بالمائة والتي تعد النسبة الأدنى للأطفال المجندين في صفوف الجماعة ذاتها.

 

واستعرض الناشط الحقوقي منصور الشدادي الممارسات التي تلجأ إليها مليشيا الحوثي الانقلابية من خلال تجنيديها الإجبار للأطفال خاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، مؤكدا أن المليشيا تستغل الأطفال بأيدولوجيات ضارة بهدف تجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال، لافتاً إلى أن تعيين شقيق زعيم المتمردين الحوثيين وزيراً للتربية والتعليم يهدف إلى غرس قيم الأفكار العقائدية في عقول الأطفال من خلال تحريف المناهج الدراسية.

 

من ناحيتها، قالت الناشطة والباحثة ليزا البدوي ان مليشيا الحوثي قامت ومنذ انقلابها على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014م، باستخدام الألغام الأرضية بكثافة باعتبارها إحدى أهم الوسائل والأساليب الحربية في مواجهتها المسلحة مع قوات السلطة الشرعية.

 

وأوضحت أن الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا تسببت في مقتل (‏906‏) واصابة 1034 شخصًا جراء انفجار الألغام الأرضية في 19 محافظة بينهم نساء وأطفال خلال الفترة من 21 سبتمبر 2014 وحتى يونيو 2018م.

 

وطالب التحالف اليمني، المليشيا الحوثية الانقلابية بالوقف الفوري لتجنيد الأطفال وإشراكهم في الأعمال القتالية، مطالبا بضرورة التحرك العاجل واستخدام كل وسائل الضغط وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن لمنع مليشيا الحوثي من الاستمرار في زراعة الألغام وإلزامها باحترام ما التزمت به الجمهورية اليمنية للمجتمع الدولي عند تصديقها على اتفاقية أوتاوا والمقررات الدولية الأخرى، ودعم جهود اليمن للتخلص من الألغام سواء بالتدريب والتأهيل أو التوعية بمخاطر زراعة الألغام والأضرار الناجمة عنها.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عاجل| تحالف رصد: مقتل وإصابة 2705 طفلاً بحملات التجنيد الإجباري للمليشيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا