اليمن الان محافظ مأرب ينهب 12 مليون دولار من ايرادات المحافظة ويوظفها لمصلحة عمليات الحزب المنتمي اليه

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار اليمن كشفت مصادر مسؤولة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن واقعة فساد بملايين الدولارات قام بها محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة . وقالت المصادر، ان المحافظ العرادة، استحوذ على عائدات النفط للتنمية في محافظة مأرب، المقدرة ب 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليون ريال يمني، والتي تم سحبها من حساب المحافظة دون أي استناد قانوني .
وأشار المصدر ان المبلغ تم صرفه كدفع لقيادات بارزة في حزب الاصلاح، من ضمنها علي حسن غريب، بحجة انها قيمة أرض في منطقة الدشوش الروضة غرب مدينة مأرب، لصالح جامعة مأرب، في حين أنه كان بإمكان المحافظ اقتطاع أرض واسعة من أملاك الدولة لصالح الجامعة وترك المبلغ لتنمية المحافظة.
واعتبرت المصادر، هذه الخطوة من المحافظ العرادة "فساداً ممنهجاً وأقرب ما تكون غسيل أموال"، فضلاً عن أن المبلغ المدفوع كقيمة للأرض مبالغ فيه، وجزء كبير منه ذهب الى اماكن مجهولة .
وينتمي المحافظ العرادة سياسياً لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)- استلم المبلغ وتصرف به لخدمة حزبه بشكل أو بآخر.
وكانت "مصادر عده " قد نشرت في الفترة القريبة الماضية قضيتان فساد بالعملة الصعبة للمحافظ العرادة، وقضيتان فساد للقيادي الاخواني محمد سالم بن عبود، المعين من قبل حكومة الشرعية وكيلاً في وازرة الداخلية، وجميعها مرتبطة بمنظومة محاصصات وشراكات على رأسها علي محسن الأحمر، ومحافظ مأرب سلطان العرادة ، لنهب القطاع النفطي وايراداته، ولا يستبعد ان تكون تلك الأموال هي احدى مصادر تمويل الإرهاب .

هذا المحتوي ( اليمن الان محافظ مأرب ينهب 12 مليون دولار من ايرادات المحافظة ويوظفها لمصلحة عمليات الحزب المنتمي اليه ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق