الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان الحكومة تدعو الحوثيين للالتزام بمركز مالي واحد لوقف تدهور العملة

براقش نت - دعت حكومة الشرعية، اليوم، ميليشيا الانقلاب الحوثية إلی الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها لإيقاف التدهور الاقتصادي وانهيار سعر العملة الوطنية، والالتزام بأن يكون هناك مركز قرار مالي واحد لحماية اقتصاد البلاد، وحماية الريال.

جاء ذلك علی لسان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في كلمته اليوم السبت، في ورشة العمل التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة والمخصصة لمناقشة وشرح الإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2018، بشأن حصر استيراد المشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية، وتأهيل الموردين للعمل في هذا القطاع.

وخاطب بن دغر الميليشيا الحوثية قائلا، "إن على هؤلاء الانقلابيين المتمردين أن يدركوا أن لنا جميعاً في الريال اليمني شراكة وأن يكونوا ولو مرة واحدة يمنيين".

وأضاف "أن التنافس أو محاولة إضعاف جهود الحكومة في شأن الريال جريمة كجريمتهم في الانقلاب على الشرعية، والدولة، والمجتمع".

وتابع "نحن ما زلنا نكرر عرضنا لهم، اجعلوا الموارد كلها في البنك المركزي وفروعه، ونحن على استعداد لصرف مرتبات جميع العاملين في الدولة، ذلك ما كنا نفعله، عندما كان البنك المركزي تحت سيطرتكم ولمدة عامين متتالين حتى توقفتم عن صرف مرتبات المحافظات المحررة وحرمتم الموظفين من رواتبهم، ومنعتم الناس من حقوقهم".

وحذر بن دغر الحوثيين من أي ممارسات أو إجراءات مالية من شأنها تعطيل جهود الحكومة نحو التعافي الاقتصادي والمالي، أو على الأقل جهودها لوقف التدهور.

هذا المحتوي ( اليمن الان الحكومة تدعو الحوثيين للالتزام بمركز مالي واحد لوقف تدهور العملة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا