اليمن الآن تعرف على أهمية مطار الحديدة بعد تحريره من ميليشيات الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 حيث يعد مطار الحديدة محوراً استراتيجياً فى الحرب التى تشنها قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف العربى لدحر ميليشيات الحوثى التابعة لإيران من المناطق التى سيطرت عليها منذ إنقلابهم على السلطة الشرعية بالبلاد فى عام 2014، وبحسب فيديو بثه موقع "سكاى نيوز" عربية فإن أهمية المطار تكمن فى التالى:

 

- يقع المطار جنوبى مدينة الحديدة المطلة على الساحل الغربى لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كلم.

 

- أوقف المطار رحلاته عام 2014 إثر الانقلاب الحوثى على الشرعية فى اليمن بعدما كان يوفر خدمات للرحلات الداخلية والدولية.

 

- يبعد عن ميناء الحديدة نحو 10 كلم، الأمر الذى يجعل من موقعه مكانا استراتيجيا خلال عملية تحرير الميناء من ميليشيات إيران.

 

- توجد قرب المطار قاعدة جوية عسكرية، كانت مركزا لألوية الدفاع الجوى، لكنها تحولت فى ظل سيطرة الحوثيين على المكان إلى معسكرات للميليشيات، وتحريرها يشكل صفعة عسكرية قوية للحوثيين.

 

- تمنح السيطرة على المطار القوات اليمنية المشتركة السيطرة على الطريق الرابط بين الحديدة والعاصمة صنعاء، وهو الخط كيلو 16 الحيوى، الأمر الذى سيساهم فى تأمين تقدم القوات المشتركة.

 

- توفر السيطرة على المطار جسرا جويا إغاثيا وتأمين المساعدات الإنسانية لأهالى الحديدة بشكل أكبر وأسرع، عبر توفير جسر جوى عاجل للإغاثة، وهو ما يتوافق مع أهداف العملية الإنسانية للتحالف العربى.

وحررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي اليوم مطار الحديدة من مليشيات الحوثي.

وعقب تحرير المطار هاجم المسلحون الحوثيون المناطق السكنية في محيط المطار بعد أن ضيقت القوات المشتركة الخناق عليهم ودفعتهم للفرار من الأماكن، التي يتحصنون فيها داخل المطار

 

هذا المحتوي ( اليمن الآن تعرف على أهمية مطار الحديدة بعد تحريره من ميليشيات الحوثي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق