اخر الاخبار دراسة حديثة: المعتقدات الدينية قد تزيد من عمر الإنسان

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن المعقتدات الدينية والإيمان القوى قد يزيدان من عمر الإنسان بواقع 4 سنوات، على الرغم من أن السبب وراء ذلك مايزال مجهولا.

وكشفت الدراسة - التى أجريت بجامعة (أوهايو) بقيادة الدكتورة لورا والاس أستاذ علم النفس فى الجامعة - أن الدين يمكن أن يمنح المؤمنين دفعة وشحنة إيمانية تعمل على إطالة أعمارهم لنحو أربعة أعوام.

وقد عكف الباحثون على تحليل حالة 505 أشخاص تم رصدهم فى عام 2012، ثم تم رصد عينة ثانية بواقع 1.096 شخص فى أكثر من 42 مدينة رئيسية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الفترة من أغسطس 2010 إلى أغسطس 2011.. كما تم تحليل 1096 نعى نشر على الإنترنت فى 42 مدينة رئيسية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة بين أغسطس 2010 وأغسطس 2011.

وأوضح الباحثون تأثير عنصر الجنس والحالة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الاجتماعية الدينية التى شارك فيها الخاضعين للدراسة، على المبحوثين.

وخلصت الدراسة إلى أن المؤمنين الذين تمسكوا بمعتقداتهم الدينية عاشوا فترة تزيد عن 9.45 عام، مقارنة بأولئك الذين ليس لهم أية اعتقادات أو انتماءات دينية.. وأنه بعد حساب تأثير عامل الجنس والحالة الزوجية لوحظ عيش الأشخاص الذين تمسكوا بمعتقداتهم الدينية لمدة 6.48 عام فى المتوسط أكثر من أقرانهم من غير المتدينين.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار دراسة حديثة: المعتقدات الدينية قد تزيد من عمر الإنسان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق