اخر الاخبار وزير الداخلية التونسي المقال يستعد لمقاضاة قناة الجزيرة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث يستعد وزير الداخلية التونسي المُقال لطفي براهم لمقاضاة مكتب قناة الجزيرة في بلاده على خلفية مزاعم روجت لها بتحضيره للإنقلاب على السلطة .

وقال المحامي الحبيب الزمالي، إنه من المنتظر أن تصدر النيابة العمومية خلال ساعات قرارها بشأن الدعوى التي قدمها نيابة عن براهم ضد الصحافي الفرنسي نيكولا بو وموقع "لوموند إفريك" والممثل القانوني لمكتب الجزيرة في تونس .

وأوضح إنه تمت مطالبة النيابة بفتح بحث تحقيقي وإحالة القضية إلى القضاء العسكري، نظراً لصفة منوّبه باعتباره ينتمي للقوات الحاملة للسلاح وخطورة التهمة الموجّهة إليه.

وتتضمن الشكوى إتهامات "المسّ بسمعة منوّبه وبثّ الفتنة عبر ترويج الإشاعات التي تكتسي خطورة على الوضع العام بالبلاد وتشويهاً للعلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة. 

وأشار المحامي إلى أنه طالب بإحالة الملف على القضاء العسكري، نظراً لمسّ الاتهامات بالأمن الداخلي والخارجي للبلاد.

وتعرض براهم، الذي جاء إلى الحكومة من خلفية عسكرية، حيث كان قد شغل وظيفة آمر لجهاز الحرس الوطني، إلى حملة شرسة شنتها ضده حركة النهضة ومنصات إعلامية وميليشيات إلكترونية تابعة لها، بسبب زيارة في إطار عمله الحكومي إلى الرياض. وقامت "الجزيرة" بترويج الخبر الكاذب عن مخطط انقلابي من خلال برامج تحليلية بمشاركة مدير مكتبها في تونس.

إلى ذلك، أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال اجتماعه بوزراء ونواب حزب نداء تونس، أن ما يُروج عن فشل محاولة انقلابية من قبل وزير الداخلية السابق لطفي براهم في تونس، لا أساس له من الصحة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير الداخلية التونسي المقال يستعد لمقاضاة قناة الجزيرة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق