اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان عمران .. اشتباكات بين قيادات حوثية بعد إقالة أحدهم

براقش نت - اندلعت اشتباكات مسلحة بين قيادات حوثية في محافظة عمران – شمال العاصمة اليمنية صنعاء - مساء اليوم، أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء اليوم، في حارة جرن الحجر بمنطقة خمر،بين مدير أمن المديرية ومدير التجارة والصناعة المعينين من قبل الحوثيين، على خلفية إقالة الأخير.

وذكرت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن إصابة مواطن من بيت عتيق واثنين أفراد تابعين للمليشيات في الاشتباكات بين منصور الحمزي مدير أمن خمر، وأبو حمزة الغيلي، على خلفية إقالة الأخير من عمله كمدير للتجارة والصناعة.

وأشارت المصادر، إلى أن مدير المديرية نبيه أبو شوصاء، أطاح بالغيلي من منصبه، إلا أنه رفض الإقالة وقام بعملية مطاردة لمدير المديرية فتدخل مدير الأمن لإيقاف ذلك فحدثت الاشتباكات.

وأضافت المصادر أن الوضع مرشح للانفجار وسط استياء واسع بين المواطنين وخاصة بعد سماعهم لنزول حملة أمنية من مدينة عمران للقبض على أبو حمزة ومرافقيه ولازالت الأمور متوترة حتى اللحظة.

وتأتي هذه الخلافات البينية المتكررة بين المليشيات الحوثية،على مصالح شخصية وأمور مالية وعوائد وإتاوات وبيع أراضي وهناك شكاوى من ابتزاز كبير تمارسه إدارة أمن المديرية حيال المواطنين.

هذا المحتوي ( اليمن الان عمران .. اشتباكات بين قيادات حوثية بعد إقالة أحدهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا