اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان ياسين نعمان : قمع الحوثيين للنساء في صنعاء هزيمة أخلاقية

 اعتبر الدكتور ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى لندن، إن ما اقدمت عليه مليشيا الحوثي، السبت الماضي، في صنعاء، لا يمكن وصفها إلا بأنها هزيمة أخلاقية لانقلاب استكمل بناء هويته.

وكتب نعمان - في صفحته على فيسبوك – "لا يمكن وصف أحداث السبت 6 أكتوبر في صنعاء إلا بأنها هزيمة أخلاقية لانقلاب استكمل بناء هويته ليعرضها بتلك الصورة التي تعكس طبيعته الدموية".

وكانت مليشيات الحوثي قد أقدمت على اختطاف عشرات الفتيات من طالبات الجامعة، السبت الماضي، بسبب ما وصفته بمشاركتهن في وقفات احتجاجية للتنديد بالانهيار الاقتصادي الذي تشهد البلاد.

وأضاف "لا يمكن فهم الطبيعة الدموية لأي جماعة إلا في صلتها ببنيتها الفكرية الدوغمائية وبنيتها الاجتماعية المغلقة ، وهي بهذا لا تجد وسيلة للتفاهم مع الآخر غير القوة والعنف والتحريض على القمع بشتى الطرق".

وقال إن إستكمال الحوثيين بناء هذه الهوية النزقة التي استدعوا أجزاءها من ثنيات تاريخ مختزل المسار في اتجاه واحد وهو "الولاية والحق الإلهي في الحكم ".

وأشار أن ذلك لا يعني غير شيء واحد وهو أنهم تخلوا عن تكتيكاتهم القديمة في الانفتاح السياسي لالتقاط الفرصة التاريخية للوصول للحكم وذلك بعد أن فضحتهم الحياة في أول تجربة سقطت معها الشعارات وظهر الوجه الحقيقي.

هذا المحتوي ( اليمن الان ياسين نعمان : قمع الحوثيين للنساء في صنعاء هزيمة أخلاقية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا