اخر الاخبار "فلكية جدة": الشمس تغادر نجوم الثور ظاهريا وتدخل "التوأمان"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أن الشمس تغادر نجوم الثور ظاهريًا، وتدخل نجوم التوأمان ضمن دائرة البروج بالنسبة لنا على سطح الأرض، وذلك تزامنًا مع الانقلاب الصيفي اليوم الخميس الموافق 21 يونيو 2018م.

ومن جانبه، أوضح المهندس ماجد أبوزاهرة، رئيس فلكية جدة، أن الشمس في توقيت الانقلاب الصيفي تظهر منحرفة قليلًا نحو الغرب عن الموقع الذي كانت فيه العام السابق بالنسبة للنجوم في دائرة البروج.

وأضاف أبو زاهرة، سوف تستمر الشمس تسطع أمام نجوم التوأمان في الانقلاب الصيفي حتى العام 4609 ميلادية، وبعد ذلك ستسطع شمس الانقلاب الصيفي أمام مجموعة نجوم الحمل الواقعة مباشرة غرب نجوم الثور.

واستطرد: هنا يجب التوضيح أن الحديث عن المجموعات النجمية وليس العلامات لدائرة البروج، فالشمس تحتل أول نقطة أو "علامة السرطان" في الانقلاب الصيفي، بغضّ النظر عن المجموعة النجمية التي تقع خلف الشمس في هذا الوقت.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "فلكية جدة": الشمس تغادر نجوم الثور ظاهريا وتدخل "التوأمان" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق