الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار أفورقي يصل أديس أبابا في زيارة رسمية لأثيوبيا

اخر الاخبار اليوم حيث وصل الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة رسمية تستغرق يومين هي الثانية بعد إنهاء البلدين خلافاتهما في يوليو/تموز الماضي، وتوقيعهما اتفاق مصالحة تاريخي أنهى نزاعًا طال لأكثر من عقدين من الزمن.

وكان في استقبال، أفورقي، بمطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، وكبار المسؤولين ورئيس الوزراء السابق، هيلي ماريام ديسالين.

وبحسب وسائل إعلام، سيبحث، أسياس أفورقي، خلال زيارته لإثيوبيا العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، في خطوة جديدة نحو التقارب الذي يسير بخطى ثابتة منذ التاسع من يوليو/تموز الماضي، حيث وقع البلدان "إعلان المصالحة والصداقة"، الذي تم بموجبه فتح السفارات بين البلدين وتطوير الموانئ واستئناف رحلات الطيران، في بوادر ملموسة على التقارب الذي أنهى عداءً استمر عقدين من الزمان.

وكان الرئيس الإريتري زار، في 14 من يوليو الماضي، إثيوبيا، وافتتح خلالها سفارة بلاده لدى أديس أبابا، وعُدت زيارة أفورقي لإثيوبيا التي استمرت 3 أيام الأولى من نوعها بعد انقطاع العلاقات بين البلدين، عقب اندلاع الحرب بينهما عام 1998.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أفورقي يصل أديس أبابا في زيارة رسمية لأثيوبيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا