اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن اليمن الدولة الأكثر جوعا عربيا في مؤشر الجوع العالمي لعام 2018


المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 حيث وضع تقرير مؤشر الجوع العالمي للعام 2018م، اليمن في المركز الأول كأكثر دولة عربية جوعا ، بينما احتلت الكويت الرقم الأقلُّ جوعاً .
وأشار التقريرُ إلى أن مؤشر الجوع العالمي انخفض إلى 20.9 بعد أن كان 29.2 عام 2000، مع ذلك، نسبةُ الجوع في 51 دولةً ما تزال بين "الخطيرة"، و"الخطيرة جداً".
وقال التقرير على ضوء تلك المؤشرات:"ما زلنا بعيدين عن عالمٍ لا جوعَ ولا سوء تغذية فيه"، مشيراً إلى سعيّ الأمم المتحدة للقضاء على ظاهرة الجوع بحلول 2030 وهو تحدٍّ كبيرٌ يحتاجُ لمضاعفة الجهود.
وأشار تقرير منظمة الأمم المتحدة العام الماضي إلى أن "عددَ الجوعى في العالم يتزايد لأول مرةٍ منذ أكثر من 10 سنوات"، إذ أن نحوَ 815 مليونَ شخصٍ لا يتوفر لديهم الغذاءُ الكافي، ما يشكل نحوَ 11% من سكان العالم.
ويواجهُ 10 ملايين يمنيٍّ الجوعَ، ويموت طفلٌ في اليمن كل 10 دقائقَ من المرض والجوع حسب أرقام اليونسيف، بسبب الحرب الدائرة في اليمن منذ أربعة أعوام وانقطاع المرتبات وتوقف مصادر الدخل.

هذا المحتوي ( اليمن الآن اليمن الدولة الأكثر جوعا عربيا في مؤشر الجوع العالمي لعام 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا