اليمن الان واشنطن تحدد موعد نزع "نووي" كوريا الشمالية

براقش نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

براقش نت_وكالات

أعربت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، عن أملها بأن يتم نزع القسم الأكبر من السلاح النووي لكوريا الشمالية في نهاية العام 2020.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفي بسيول، إن لدى واشنطن "أملا كبيرا" بأن يتم نزع القسم الأكبر من السلاح النووي الكوري الشمالي بحلول نهاية الولاية الرئاسية لدونالد ترامب.

ونقلت "فرانس برس" عن بومبيو قوله إن "النزع الكامل للسلاح من شبه الجزيرة الكورية" بناء على تعهد كيم جونغ أون الثلاثاء خلال قمته مع ترامب، يشمل واقعيا ما تطالب به واشنطن، أي أن يكون "قابلا للتحقق ولا عودة عنه".

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد وافق خلال القمة التي جمعته بالرئيس الأميركي ترامب، الثلاثاء، على نزع كامل للأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

ومن جانبه، قال ترامب بعد قمة سنغافورة: "لقد باشرنا العملية"، مضيفا أنها "ستبدأ سريعا جدا"، وأنه "ستكون هناك عملية تحقق تشمل العديد من الأشخاص".

هذا المحتوي ( اليمن الان واشنطن تحدد موعد نزع "نووي" كوريا الشمالية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق