اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار "يو إس إيه توداي": إيران والصين وكوريا الشمالية وأوروبا تنتظر 6 نوفمبر

اخر الاخبار اليوم حيث قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن مجموعة من القادة الأجانب ينتظرون انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي الأسبوع المقبلة؛ لأنهم قد يتأثرون بها.

وبحسب تقرير للصحيفة ـ ترجمته "عاجل" ـ فإن أهم هؤلاء القادة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج، والرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وتابعت الصحيفة "سيحاول حلفاء أمريكا وأعداؤها على حد سواء تحليل انتخابات التجديد النصفي؛ لالتقاط إشارات حول مستقبل الرئيس دونالد ترامب السياسي وقوة بقاء سياساته الخارجية، سواء كانت عقوبات ضد إيران أو محادثات نووية مع كوريا الشمالية، أو الجدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك".

ولفتت إلى أن بعض الزعماء الأجانب يتطلعون لمكاسب للديمقراطيين في الكونجرس، على أمل معارضة سياسات ترامب المناهضة للهجرة وتلك التي تميل لفرض تعْرِفات تجارية.

وتابعت "بينما دول أخرى - مثل كوريا الشمالية - تأمل في أن يحتفظ الجمهوريون بالسلطة في واشنطن".

ومضت تقول "ليس من غير المعتاد أن تجذب الانتخابات الأمريكية الانتباه إلى الخارج. لكن هذه الانتخابات تبرز على نحو خاص في جميع أنحاء العالم، كما يقول الخبراء، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن ترامب قد عزز سياسة الولايات المتحدة الخارجية".

ونقلت الصحيفة عن "ألين كارلسون"، مدير برنامج دراسات الصين وآسيا والمحيط الهادئ في جامعة كورنيل: "بما أن عملياتنا السياسية أصبحت غير متوقعة إلى حدٍ كبير، وغير فعالة إلى حد ما، فإنها تراقب عن كثب أكثر مما كانت عليه من قبل".

ونوهت الصحيفة بوجود قلق واسع بين المسؤولين الكوريين الشماليين من أن ترامب قد يتخلى عن المفاوضات تمامًا، إذا فاز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

ومضت تقول "ما من شك في أن القادة الصينيين مهتمون بشدة بكيفية ظهور الانتخابات النصفية".

ونقلت عن محلل سياسي قوله "إن الصينيين لديهم بعض الأمل في أن تكون هناك فرصة أكبر؛ لإجراء حوار معقول وبناء مع الولايات المتحدة بعد التجديد النصفي". 

ومضت تقول "بخصوص إيران، فإذا كان أداء الديموقراطيين ضعيفًا في السادس من نوفمبر، فيمكن أن يميل التوازن في إيران لأولئك الذين يريدون الخروج من الصفقة النووية".

ونقلت عن "مايكل فولجيموث" مدير أوبن يوروب وهي مؤسسة بحثية مقرها برلين، قوله إن الأوروبيين يرغبون في تضاؤل قوة ترامب.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "يو إس إيه توداي": إيران والصين وكوريا الشمالية وأوروبا تنتظر 6 نوفمبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا