اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار مركز حقوقي يدين أحكاماً بالسجن والجلد ضد محامين بإيران

اخر الاخبار اليوم حيث أدان مركز حقوق الإنسان الإیراني (CHRI (أحكاما أصدرتھا المحاكم الثوریة تقضي بالسجن والجلد ضد عدد من المحامین المدافعین عن حقوق الإنسان وملفات المعتقلین السیاسیین. 

وطبقاً لما نشرته وسائل إعلام، قضت المحكمة بسجن المحامي محمد نجفي، لمدة ثلاث سنوات و 74 جلدة، بتھم «زعزعة الأمن القومي» و»الدعایة ضد الدولة» و»نشر الأكاذیب» بعد أن دافع عن ملف متظاھر شاب توفي في ظروف غامضة في مركز للاعتقال خلال احتجازه مطلع العام الحالي.

 وذكر المركز في بیان إن ھذا انتھاك صارخ لحق المحامین في الدفاع عن موكلیھم واستمرار الاعتداء غیر القانوني على مھنة القانون في إیران حیث یقبع عدد من المحامین خلف القضبان لقیامھم بعملھم. ودعا المركز السلطات الإیرانیة

إلى إلغاء ھذه الحملة القمعیة وإطلاق سراح المحامین الآخرین الذین تم سجنھم بسبب قیامھم بعملھم، بما في ذلك، ھدى عمید وآراش كیخوسرافي وقاسم شعلة سعدي وعبدالفتاح سلطاني ونسرین سوتوده وبایام درافشان وفروخ فروزان.

 وحث المركز المجتمع الدولي على إثارة مسألة عدم قبول المقاضاة وسجن المحامین للدفاع عن موكلیھم مع الحكومة الإیرانیة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مركز حقوقي يدين أحكاماً بالسجن والجلد ضد محامين بإيران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا