اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار الأمم المتحدة تسعى للحصول على دعم عالمي في تعليم أطفال اللاجئين

اخر الاخبار اليوم حيث تسعى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى التزام عالمي جديد لتعليم أكثر من مليون طفل يعيشون في مخيمات اللاجئين في القرن الإفريقي الذين هم خارج المدرسة لمساعدتهم على بناء مستقبل أفضل ، كما يقول المبعوث الخاص للمنطقة. 

ووفقاً لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ، فإن عدداً من مجموع مخيمات اللاجئين في ثلاثة مخيمات في كينيا يبلغ 103313 ، تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 سنة . ومع ذلك ، وبسبب عدم الوصول إلى فرص التعليم العالي ، فإن العديد من الأطفال في سن الدراسة في المخيمات لا يحصلون على التعليم. 

وأجرى محمد عبدي أفي ، الممثل الخاص لقسم الأمم المتحدة في منطقة القرن الإفريقي ، محادثات مع وزير الهجرة والمواطنة الكندي أحمد حسين في اجتماع يعالج بشكل رئيسي قضايا اللاجئين في منطقة القرن الإفريقي ، وناشد كندا لمنح فرص تعليمية للأطفال اللاجئين ، ومعظمهم في المخيمات في القرن الأفريقي. 

وخصصت الحكومة الكندية حوالي 3 مليارات دولار لبرامج تعليم الفتيات حول العالم. 

ويعيش حوالى مليون لاجئ في مخيمات في القرن الإفريقي. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الأمم المتحدة تسعى للحصول على دعم عالمي في تعليم أطفال اللاجئين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا