الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان أخر مستجدات الحديدة : السيطرة على مناطق إستراتيجية وسط انهيارات كبيرة للمليشيا

 

 

براقش نت_خاص

تواصل قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقدمها باتجاه ميناء ومطار محافظة الحديدة خلال عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات الجيش الوطني صباح الاربعاء، لتحرير الحديدة.

وخلال الساعات القليلة الماضية تمكنت قوات الجيش من التوغل وسط مديرية الدريهمي، وتمكنت من تحرير منطقة النخيلية، وتخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية على مشارف مدينة الحديدة، فيما تتكبد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الارواح والعتاد. وانهيارات كبيرة تشهدها صفوفها وفرار جماعي لمقاتليها.

وبحسب “سكاي نيوز”، شهدت تحصينات ميليشيات الحوثي في محيط مطار الحديدة انهيارات كبيرة مع تكثيف قوات المقاومة عملياتها في المنطقة.

وتكبدت ميليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في جبهة الحديدة مع تقدم المقاومة اليمنية المشتركة في محيط المطار.

وفي خضم المعارك المحتدمة بمحيط مطار الحديدة لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم كما سقط جنودا من قوات للمقاومة اليمنية والتحالف العربي شهداء وجرحى وكانت قيادة القوات المسلحة الإماراتية قد أعلنت قبل ساعات عن استشهاد أربعة من جنودها اثناء تأدية واجبهم بمعركة تحرير الحديدة.

وقال رئيس العمليات العسكرية في ألوية العمالقة العقيد/ أحمد قائد الصبيحي لـ”سبتمبر نت” : إن قوات الجيش الوطني في اللواء الأول والثاني والثالث والرابع عمالقة توغلت في مديرية الدريهمي وتمكنت من تحرير عدد من المناطق في المديرية، منها منطقة النخيلية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية “.

يضيف الصبيحي أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه مطار الحديدة ومينائها، لافتاً إلى أن المليشيا تعيش حالة من الارتباك والهلع في صفوفها وفرار جماعي لعناصرها من أرض المعركة .

وأشار الصبيحي إلى أن عملية تحرير مدينة الحديدة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الحسم، وسيتم تحريرها بعزيمة واصرار ابطال الجيش الوطني، لافتاً إلى ان المعارك مستمرة والخطوات تجري على قدم وساق لتحريرها بعد ان تلقت قوات الجيش الضوء الأخضر من القيادة العليا وإعلانها ساعة الصفر.

وبحسب الصبيحي فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر عشرات من عناصر المليشيا، لافتاً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا، والتي لا تزال جثث قتلاها متناثرة في المنطقة.

وأكد الصبيحي أن عزيمة أبطال الجيش الوطني مرتفعة وعالية جداً وماضون في معركتهم لتحرير محافظة الحديدة بالكامل من مليشيا الحوثي الانقلابية، “بإذن الله سنزف البشرى لكل أبناء اليمن بتحرير الحديدة قريباً”.

 

وفي السياق دخلت الوية جديدة من القوات المشتركة ( العمالقة – حراس الجمهورية – التهامية ) خط معركة تحرير الحديدة من مليشيا الحوثي .

 

وقالت مصادر ميدانية لبراقش نت ان التحالف وجه الوية جديدة بقوات مدربة بالتحرك للمشاركة في المعركة , واكدت ان معظم القوات مازالت مرابطة في مناطق تمركزها على الساحل الغربي بانتظار التحرك .

 

واضافت المصادر ان قوات محدودة من القوات المشتركة هي من بدات الهجوم على مليشيا الحوثي في الدريهمي ومحيط مطار الحديدة .

 

وحسب المصادر ان فان التحالف لديه خطة مدروسة لعملية تحرير الحديدة تسير وفق المخطط متوقعا حدوث مفاجاءت خلال الساعات القادمة .

 

وكانت القوات المشتركة وبدعم من التحالف قد أطلقت عملية ( النصر الذهبي ) لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي غربي اليمن .

 

 

 

هذا المحتوي ( اليمن الان أخر مستجدات الحديدة : السيطرة على مناطق إستراتيجية وسط انهيارات كبيرة للمليشيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا