اليمن الان: اختتام المخيم الجراحي المجاني الثاني بمستشفى الندى بذمار

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


سبأ نت: اختتمت اليوم بمستشفى الندى الطبي بذمار فعاليات المخيم الجراحي المجاني الثاني لذوي الدخل المحدود والأشد فقرا.

اجرى المخيم الذي استمر من بداية شهر رمضان 109 عمليات جراحية مجانية في جراحة الأورام والعظام والحصوات والتجميل وغيرها.

وفي الاختتام أشاد المحافظ محمد حسين المقدشي بجهود المستشفى في التخفيف من معاناة المرضى في الأوضاع الإنسانية الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.. مشيرا إلى أهمية الإستمرار في إقامة المخيمات المجانية والتوسع في نوعية الخدمات المقدمة.

ودعا المستشفيات الخاصة إلى المبادرة في إقامة المخيمات الجراحية.. وحث شركات الأدوية التنسيق مع المستشفيات لتوفير الأدوية لإقامة مخيمات مجانية للتخفيف من معاناة الفقراء والمعسرين والنازحين.

وأشاد محافظ ذمار بجهود المنشآت الطبية الخاصة في تعزيز دور القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المجتمع.

فيما أشار مدير مستشفى الندي الدكتور أحمد الحوشبي إلى أن المستشفى دشن العام الماضي المخيمات المجانية بإجراء 139 عملية جراحية للفقراء والمحتاجين والنازحين فيما أجرى المخيم الثاني لهذا العام 109 عمليات جراحية ليصل إجمالي العمليات إلى 248 في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية.

بدوره أوضح نائب منسق حقوق الإنسان بالمحافظة إبراهيم العفارة أن المخيم ساهم في التخفيف نت معاناة شريحة واسعة من المجتمع ممن لم يتمكنوا من إجراء العمليات.. داعيا المستشفيات الخاصة لإقامة مخيمات مماثلة.

حضر الاختتام مدير مكتب الشباب والرياضة حسين الصوفي ومدير مكتب الواجبات ماجد التينه ومستشار المحافظ عبدالغني المختار.

هذا المحتوي ( اليمن الان: اختتام المخيم الجراحي المجاني الثاني بمستشفى الندى بذمار ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق