الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان دحر مليشيا الحوثي من مرتفعات رسيان المطلة على البرح

براقش نت - سيطرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة وبدعم من التحالف ، صباح الأحد على تباب ومواقع جديدة في منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز جنوب غرب اليمن .

وأكد مصدر عسكري، أن القوات الحكومية دحرت مليشيا الحوثي من مرتفعات وتباب وادي رسيان بمنطقة البرح وسط مواجهات عنيفة بين الجانبين.

 ولفت المصدر أن القوات الحكومية احكمت سيطرتها على عدد من تباب الجبل المطل على الوادي رسيان وذلك لقطع خطوط الإمداد الأخيرة.

وطبقا للمصدر فإن قوات اللواء السادس عمالقة التابعة للقوات الحكومية شنت قصفاً مكثفاً بالدبابات وقذائف الهاون على مواقع المليشيات الحوثية بعد تقدمها في رسيان والسلاسل الجبلية المحيطة.

وتهدف العملية العسكرية التي نفذتها قوات اللواء السادس عمالقة التابع للقوات الحكومية الى الوصول إلى خط الجراحي تعز والذي يمر بمديرية مقبنة.

واشار المصدر، بحسب ما نقله موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، الى ان القوات الحكومية احرزت تقدما في مفرق الوازعية ضمن عملية عسكرية من شأنها قطع خطوط إمداد المليشيات والتي تبعد عن مناطق سيطرته مسافة تقدر ما بين (10) إلى (15) كيلو.

 

وتأتي هذه العمليات العسكرية بالتزامن مع تراجع المليشيات الحوثية بالساحل الغربي ووصولاً إلى الحديدة..

هذا المحتوي ( اليمن الان دحر مليشيا الحوثي من مرتفعات رسيان المطلة على البرح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا