الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار بريطانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى الصومال

اخر الاخبار اليوم حيث ينصح مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث بعدم السفر إلى الصومال ، بما في ذلك أرض الصومال باستثناء مدينتي هرغيسا وبربرة التي تنصح وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إليها إلا السفر الضروري. وأي رعايا بريطانيين في مناطق الصومال يجب أن تغادروا في حين رعايا بريطانيين في هرغيسا أو بربرة الذين ليسوا في السفر الضروري يجب أن يغادروا.

يجب على أي مواطن بريطاني يزور هرغيسا أو بربرة أن يمارس درجة عالية من اليقظة وأن يتوخى الحذر في الأماكن العامة التي يتجمع فيها الناس. راقب وسائل الإعلام المحلية والدولية لتجنب أي مظاهرة أو اضطراب يحدث. اترك أي منطقة من الاضطرابات بسرعة ولا تحاول مشاهدتها أو تصويرها. 

ومن المرجح جدا أن يحاول الإرهابيون تنفيذ هجمات في الصومال. 

وهناك خطر كبير من الاختطاف في جميع أنحاء الصومال. الجماعات الإرهابية وجهت تهديدات ضد الغربيين والذين يعملون في المنظمات الغربية. هناك تهديد مستمر بهجوم إرهابي في مقديشو ويواصل الإرهابيون التخطيط للهجمات ضد الغربيين في بقية الصومال بما في ذلك أرض الصومال. 

وفي 14 تشرين الأول / أكتوبر 2017 ، انفجرت شاحنة مفخخة كبيرة في وسط مقديشو (مقاطعة هودان). كان هذا أكثر الهجمات الإرهابية دموية في الصومال حيث قتل أكثر من 300 شخص وجرح المئات. 

يمكن أن تكون الهجمات الإرهابية عشوائية ، بما في ذلك في الأماكن المزدحمة ، والأحداث البارزة ، والأحداث التي يشارك فيها المسؤولون الحكوميون وفي الأماكن التي يزورها الأجانب. نظرا لاستخدامها من قبل المسؤولين الحكوميين ، تعتبر الفنادق أهدافا مشروعة من قبل الجماعات الإرهابية. انظر الارهاب. 

وهناك تهديد كبير للجريمة البحرية في المياه الإقليمية والدولية قبالة الصومال ، ويظل الهجوم يشكل تهديدًا كبيرًا في خليج عدن والمحيط الهندي. انظر البحر السفر. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بريطانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى الصومال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا