اليمن الان محافظ الحديدة : قوات ضخمة ستنطلق قريبا لإقتحام مركز المدينة

براقش نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

براقش نت - أكد محافظ الحديدة الحسن علي طاهر لـ«عكاظ» أن عملية النصر الذهبي التي أطلقها الجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية أمس (الأربعاء) تتقدم على محورين رئيسيين، الجنوب الشرقي والجنوبي، وبدأت تحقق أهدافها بشكل متسارع.

وقال طاهر «في الساعات الأولى تمكنت العملية من دك التحصينات الأمامية للعدو عبر الطيران تبعها زحف بري بقوة قوامها 3 ألوية على محورين: الجنوب الشرقي نحو المطار حيث تجرى ملاحقة فلول الميليشسيا على بعد 4 كيلو مترات منه، فيما تخوض قوات أخرى في المحور الجنوبي على بعد أكثر من 10 كيلومترات من بوابة المدينة»، مشيراً إلى أن مهمة القوات الحالية تطويق الحديدة من 3 اتجاهات رئيسية، الجنوب الشرقي والجنوب والغرب، وستتدخل قوات تعتبر هي الأضخم في عملية أخرى ستنطلق قريباً ومهمتها اقتحام المدينة بعد تطويقها، كما أن هناك قوات أخرى مهمتها تأمين المناطق المحررة.

وأضاف «التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة حريص على المدنيين ووضع خططا لآلية حمايتهم وكيف يمكن تأمين مصالحهم ومؤسساتهم أثناء اقتحام المدينة وبعدها»، لافتاً إلى أن إعادة الكهرباء والمياه وتأمين المحافظة بقوات من الجيش والأمن وحماية المنشآت والميناء كل ذلك مطروح في إطار خطة التحرير لمحافظة الحديدة ومديرياتها.

وبين المحافظ أن تحرير الحديدة سيؤدي إلى القضاء على التهريب واجتثاث الميليشيا بشكل نهائي، مؤكداً أن هناك جرائم واعتداءات يتعرض لها أبناء مدينة الحديدة بشكل يومي، ناهيك عن حالة التجويع والاضطهاد والعنصرية التي تمارسها ضدهم.

وأفصح طاهر عن مقتل أكثر من 30 قيادياً حوثياً في معارك الأسبوعين الماضيين.

هذا المحتوي ( اليمن الان محافظ الحديدة : قوات ضخمة ستنطلق قريبا لإقتحام مركز المدينة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق