الارشيف / اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن وكيل الداخلية بالعاصمة عدن يعد بالضرب بيد من حديد كل من يعكر صفو العملية الاختبارية

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث نظمت اليوم اللجنة العليا للاختبارات، في مبنى الكنترول بالعاصمة عدن، لقاءً موسعا مع اللجان الإشرافية الوزارية لاختبارات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2017-2018، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، وكذا حضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن والشرطة، اللواء أحمد علي مسعود، ومدير عام الاختبارات، الأستاذ عوض عبدالله عبده، ووكلاء وزارة التربية وعدد من مدراء العموم ورؤساء اللجان الفرعية لاختبارات الثانوية العامة للعام الحالي في المحافظات المحررة.

وفي بداية اللقاء ناقش وزير التربية مع رؤساء لجان الاختبارات استعداداتهم وترتيباتهم للانتقال إلى المحافظات لتدشين اختبارات الثانوية العامة للعام الحالي 2017/2018 يوم الأحد القادم الأول من يوليو 2018.

وفي اللقاء شدد وزير التربية على رؤساء لجان المحافظات بضرورة العمل على التقييم للملاحظين والمراقبين، ورصد الاختلالات والتجاوزات التي قد تحدث من قبل اللجان الإشرافية في المحافظات.

وأكد الوزير على أهمية محاربة ظاهرة الغش وعدم السماح بانتحال شخصيات الطلاب، وأي تجاوزات قد تطال لوائح ونظم العملية الاختبارية الثانوية العامة.

وفي ختام حديثه، تمنى وزير التربية التوفيق والسداد لكل رؤساء لجان الاختبارات في المحافظات.. ولجميع الطلاب التفوق والنجاح.

إلى ذلك تحدث اللواء أحمد علي مسعود الوكيل المساعد بوزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، مثمنا الجهود التي تبذلها قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير د. عبدالله لملس، للسير بالعملية التربوية والتعليمية في البلاد نحو الأفضل، وحرصهم الشديد للقضاء على الظواهر السلبية التي كانت ترافق العملية الاختبارية النهائية في المرحلتين الأساسية والثانوية، والتي أبرزها ظاهرة الغش التي سنتها أنظمة الجهل والظلام السابقة، حد تعبيره.

وطمأن سعادة وكيل وزارة الداخلية الجميع بالقيام بكل الإجراءات والترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن سلامة سير العملية الاختبارية هذا العام في جميع المحافظات الواقعة في إطار الحكومة الشرعية.

وأكد اللواء مسعود على اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول افتعال الفوضى وإقلاق السكينة في المراكز الاختبارية.. مشيرا إلى أنه وجه اللجان الأمنية التي ستعمل على حراسة المراكز الاختبارية “بالضرب بيد من جديد كل من تسول له نفسه تشويش أذهان وأفكار أبنائنا الطلاب أثناء تأديتهم امتحاناتهم”.

واختتم الأخ وكيل وزارة الداخلية بالتأكيد على أهمية التعليم في بناء الاوطان. حاثاً الجميع على السعي دوما وأبدا إلى “تطوير التعليم وتنوير الأجيال بالمعرفة والنهل من العلم الذي سيعود عليهم وعلى بلادهم بالخير والنماء”.

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن وكيل الداخلية بالعاصمة عدن يعد بالضرب بيد من حديد كل من يعكر صفو العملية الاختبارية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا