الارشيف / اخبار العراق / عدن اوبسيرفر

اخبار عدن اليوم رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية

عدن اوبزيرفر/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن اليمن تربطها علاقات تأريخية كبيرة بجمهورية مصر العربية وأن هناك أعداداً كبيرة من أعضاء الهيئة التدريسية ممن يتأهلون حالياً في جامعاتها، والكثير من الخريجين الذين استطاعت جامعة عدن بفضلهم في إحداث نقلة علمية نوعية في مخرجاتها التعليمية لما اكتسبوه من معارف وخبرات علمية في تلك الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم الخميس (28 يونيو 2018م) بالدكتور/ محمد علي مارم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة وسفارة بلادنا في القاهرة لتسهيل مهام جامعة عدن مع الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية.

وثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن عالياً موقف السفارة والملحقية الثقافية اليمنية بجمهورية مصر العربية الشقيقة مع الجامعة ودورها الكبير في تذليل الصعوبات أمام مهامها لإنجاح برامجها واتفاقيات تعاونها الثنائية مع المؤسسات البحثية المصرية في مختلف الأصعدة والبرامج الأكاديمية.

من جانبه أعرب الدكتور/ محمد علي مارم سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية عن شكره لرئاسة جامعة عدن التي تحملت قيادة هذه المؤسسة في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن عموماً وأثبتت نجاحها.، مؤكداً بأن سفارة اليمن في القاهرة مفتوحة لكل المؤسسات التعليمية والبحثية اليمنية وعلى استعداد تام لبذل كل الجهود الهادفة  لخلق جو عام يخدم المصلحة الثنائية مع المؤسسات التعليمية المصرية.

وناقش اللقاء جملة من الموضوعات ذات الصلة بالعملية التعليمية في الجامعات اليمنية وإمكانية مساهمة السفارة اليمنية في تذليل العراقيل التي قد تواجه نشاط هذه المؤسسات في جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، والدكتور/ صالح قاسم الجفري عميد كلية الصيدلة، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض، والدكتور/ لؤي عبدالباري قاسم منسق جامعة عدن لدى الجامعات المصرية.

هذا المحتوي ( اخبار عدن اليوم رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عدن اوبسيرفر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عدن اوبسيرفر.