اخر الاخبار عسكر يكشف بالأرقام حجم جرائم الميليشيات بحق الأطفال

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث كشف وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، بالأرقام حجم جرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق الأطفال منذ إنقلابها على الشرعية في العام 2014م، وذلك خلال ندوة نظمتها الوزارة اليوم على هامش انعقاد الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الانسان في مدينة جنيف السويسرية عن حالة حقوق الانسان في اليمن .

وقال عسكر أن الميليشيات جندت أكثر من 15 ألف طفلاً منذ انقلابها على الشرعية في العام 2014 وأستخدمتهم وقوداً لحربها العبثية وارتكبت في حق أطفال اليمن انتهاكات جسيمة أخرى كالتشويه والعنف الجنسي والحرمان من المساعدات، وقتلت أكثر من 1372 طفلاً وإصابة 3882 اخرين.

واستعرض عسكر حجم الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق التي تخضع تحت سيطرتها بما فيها الانتهاكات التي طالت الأطفال ومنها إستخدامهم في زرع الألغام وكدروع بشرية .

وأضاف "المليشيا الحوثية زرعت واستخدمت الألغام الفردية مستغلة المخزون السابق للجيش اليمني ، ومنها المموهة التي يصعب تمييزها ، كما استخدمت الألغام البحرية وهي تكنولوجيا جديدة صدرتها إيران للحوثي سعياً منها لتهديد الملاحة الدولية".

واشاد الوزير عسكر بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وإعادة تأهيل الأطفال المجندين ونزع الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في مختلف المحافظات..مطالباً الأمم المتحدة بممارسة مزيد من الضغط علي الانقلابيين لوقف تجنيد الأطفال ، وزرع الألغام التي يروح ضحيتها المئات من الأطفال في المقام الأول

واوضح وزير حقوق الانسان أن مركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإنسانية قام بعدة مبادرات وبرامج لإعادة تأهيل الأطفال المجندين ، ويعمل حاليا على افتتاح مراكز جديدة لإعادة التأهيل في غرب اليمن والساحل الغربي،وأطلق برنامج لإزالة الالغام بتكلفة 40 مليون دولار..معبراً عن شكره للمملكة العربية السعودية ودوّل التحالف علي جهودهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وتطرق عسكر إلى جهود أن الحكومة اليمنية مع الأمم المتحدة ومبادراتهما لاستعادة الميناء أو تحييده لوقف استخدام المليشيا له لأغراض عسكرية بحته ، وتحويل وارداته للبنك المركزي اليمني لدفع رواتب الموظفين المتوقفة. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عسكر يكشف بالأرقام حجم جرائم الميليشيات بحق الأطفال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق