اليمن الان: مناقشة الاستعدادات النهائية لإجراء الامتحانات بصنعاء

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبأ نت: صنعاء - :


ناقش اجتماع تربوي بمحافظة صنعاء، اليوم ، ضم اللجنة الفرعية للإمتحانات ومدراء مكاتب التربية بالمديريات ، الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية رئيس اللجنة هادي عمار ونائبيه امين سنان ونبيل البراشي الترتيبات النهائية وتعميمات اللجنة العليا للاختبارات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين" والنازحين من محافظة الحديدة.. مؤكدا على ضرورة إعطاء النازحين العناية والاهتمام.

كما استعرض النماذج المعدة من لجنة السكرتارية والخاصة بتقارير الإشراف الميدانية للمراكز الاختبارية، لافتا إلى بعض جوانب القصور في عدد من المراكز الإمتحانية والمعالجات المناسبة .

واكد الاجتماع على ضرورة تجنب السلبيات التي رافقت الامتحانات خلال الأعوام الماضية.. مؤكدا الحرص على تتويج العام الدراسي بإجراء امتحانات ناجحة خالية من الأخطاء.

وحدد الاجتماع مكاتب التربية في سنحان ومناخة والحيمة الداخلية وخولان كمسئولين على استقبال المحاضر على مستوى مديريات القطاعاتـ ، مشددا على اهمية إلزام رؤساء المراكز الإمتحانية بالعمل بحوافظ الدوام لهذا العام وإتاحتها للزوار واللجان الرقابية.

كما اكد المجتمعون على ضرورة قطع بطائق للملاحظين والعمل على توزيع موظفي الرقابة والتفتيش والتوجيه بين المراكز وفق خطة واضحة ورفع التقارير اليومية عن سير العملية الامتحانية وفقا للنماذج المرفقة.

واشار إلى أهمية إيصال مظاريف الاجابة يوميا الى مكتب التربية وفي اليوم الثاني فيما يتعلق بالمناطق البعيدة.. مشيرا إلى ضرورة تهيئة الأجواء للطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات بما يمكنهم من تتويج عامهم الدراسي بالنجاح.


سبـأ

هذا المحتوي ( اليمن الان: مناقشة الاستعدادات النهائية لإجراء الامتحانات بصنعاء ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق