اليمن الان: ورشة تدريبية لإطلاق مجموعة سلاسل القيمة للانتاج الحيواني بذمار

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبأ نت: ذمار - :

عقدت بمكتب الزراعة الري بذمار اليوم ورشة عمل تدريبية خاصة بإطلاق مجموعة سلاسل القيمة للانتاج الحيواني (الأغنام والماعز) في إطار برنامج اليمن للاستقرار والتكافل الإقتصادي "سبل المعيشة" الممول من قبل منظمة "براجما والوكالة الإمريكية للتنمية الدولية" والذي ينفذ بالتنسيق والتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة.



هدفت الورشة إلى إكساب 20 مشاركا من مربي الثروة الحيوانية وتجار المواشي والأطباء البيطريين ومهندسين زراعيين، معارف حول تحسين إنتاج الثروة الحيوانية ومعالجة المشاكل التي تواجه مربي الثروة الحيوانية والدعم الفني المطلوب من قبل المزارعين.

وفي افتتاح الورشة أكد مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري، على أهمية البرنامج في زيادة الإنتاجية وتحسين القدرة التنافسية وصولا إلى زيادة الدخل لصغار المنتجين من خلال المساعدات التقنية المكثفة والمتخصصة والتدريب في سلاسل تربية المواشي وإنتاج الخضار والبن والعسل.

وأشار إلى أن البرنامج يعد من البرامج الهامة التي يعول عليها في الإهتمام بالقطاع الزراعي والانتقال من تقديم المساعدات الإنسانية إلى تحقيق سبل المعيشة المستدامة.

فيما أشار مستشار البرنامج المهندس عبدالعزيز ردمان إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين الإنتاج في الثروة الحيوانية والبن والعسل والخضار وتحسين القدرة التنافسية للصادرات الوطنية على المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية ومعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية ، وكذا تقديم الدعم الفني والتقني للمزارعين بما يمكنهم من تحسين دخولهم وبناء قدراتهم.

وبين أن الورشة تأتي في إطار الخطوات الأولى للبرنامج الذي يستهدف 12 محافظة ويستمر لمدة ثمانية عشر شهرا.

ولفت إلى أن نشاط البرنامج سيتركز على دعم 3 آلاف أسرة وانشاء مجموعات سلاسل الإنتاج والقيام بتقييم الإحتياجات الفنية على مستوى المحافظة وانشاء مدارس حقلية للمزارعين وحقول ايضاحية وتدريب تقني للفاعلين في سلاسل الإنتاج و مرشدين زراعيين من القطاعين العام والخاص، الى جانب تطوير برامج التمويل الذكي وتدريب المزارعين المستفيدين على خدمات الاقتراض من المؤسسات المالية الشريكة للبرنامج.

حضر الورشة مستشار البرنامج المهندس مروان عبدالودود وخبير سلاسل القيمة في البرنامج المهندس عدنان الأكحلي وعدد من المختصين في مكتب الزراعة والري.


سبـأ

هذا المحتوي ( اليمن الان: ورشة تدريبية لإطلاق مجموعة سلاسل القيمة للانتاج الحيواني بذمار ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق