الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان الأحزاب اليمنية تطالب المجتمع الدولي بدعم جهود إستعادة الحديدة

براقش نت - دعت الأحزاب والمكونات السياسية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في دعم جهود استعادة محافظة الحديدة بالكامل.

كما طالبت بخروج الانقلابيين منها وحماية المدنيين وفقاً لقرارات مجلس الأمن، ولما لذلك من الأهمية في حماية الملاحة الدولية ووقف استهداف السفن وتهريب الأسلحة وانسياب المساعدات الإنسانية والإغاثية والسلع التجارية عبر ميناء ومطار الحديدة.

وباركت الأحزاب والمكونات السياسية الانتصارات التي حققها أفراد القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي وبقية جبهات المواجهة بدعم من التحالف العربي.

وقالت الأحزاب إنها تراقب باهتمام بالغ التحركات واللقاءات التي يقوم بها المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث ولقائه برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتؤكد في هذا السياق على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل السياسي، ومراعاة التحولات على الواقع الميداني في مسار الأحداث وميزان القوة الذي أصبح لمصلحة الشرعية عند تناول أي مقترحات أو مبادرات سياسية مع التأكيد على ضرورة أن يسبق أي عملية سياسية إنهاء الانقلاب وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً.

وتوجهت الأحزاب والمكونات السياسية بالشكر لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الدعم والمساندة للحكومة الشرعية في كافة المجالات وعلى الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي.

 

 

هذا المحتوي ( اليمن الان الأحزاب اليمنية تطالب المجتمع الدولي بدعم جهود إستعادة الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا