الارشيف / اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن تقرير ميداني: الحوثيون يفخخون الحديدة ويقطعون أوصالها(تفاصيل)

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 2 يوليو 2018 حيث فخخت مليشيا الحوثي الانقلابية، عدد من الخطوط العامة في محافظة الحديدة، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للمحافظة.

 

وقالت مصادر محلية، في محافظة الحديدة، غرب اليمن، للمشهد اليمني، إن مليشيا الحوثي استغلت التحركات الأممية لإيجاد حل سياسي بالحديدة، في عملية تحشيد المقاتلين وإرسال التعزيزات إلى المحافظة بشكل مكثف استعداداً لعملية عسكرية طويلة الأمد.

 

وأضافت المصادر، بأن التعزيزات الحوثية تصل بشكل مكثف إلى عدد من مديريات المحافظة من أكثر من أسبوع، يتزامن ذلك مع وضع سواتر ترابية وحفريات وإغلاق للطرق على إمتداد الخط السريع من بيت الفقيه الحسينية حتى زبيد.

 

وأكدت المصادر بان المليشيا الحوثية قامت بحفر الخنادق وتلغيم طريق "زبيد ـ التحيتا" في محاولة منها لمنع محاولات قوات التحالف الوصول على مديرية زبيد.

وأشارت المصادر إلى وجود وحالة استنفار للحوثيين ومداهمات وإختطافات في مدينة زبيد غير مسبوقة.

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت أمس على لسان وزير الشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن توقف مؤقت للعمليات العسكرية في الحديدة، لإفساح المجال أمام المبعوث الاممي الذي أكد تلقيه مؤشرات ايجابية من الحوثيين حول تسليم ميناء الحديدة لإشراف الأمم المتحدة.

هذا المحتوي ( اليمن الآن تقرير ميداني: الحوثيون يفخخون الحديدة ويقطعون أوصالها(تفاصيل) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا