الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان اعتقال عشرات الضباط في تركيا.. والتهمة "غولن"


 

براقش نت_وكالات

أصدرت السلطات في تركيا، الاثنين، أوامر بتوقيف 68 ضابطا في القوات البرية، للاشتباه بصلتهم بجماعة الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب قبل عامين.

ونقلت "رويترز" عن وكالة "الأناضول" الرسمية التركية أن من بين الضباط المطلوب إيقافهم 19 في الخدمة وآخرون يحملون رتبة عقيد، وينتشر هؤلاء العسكريون في 19 إقليميا من بينها العاصمة أنقرة.

ونقلت الوكالة عن مصادر من مكتب كبير ممثلي الادعاء في أنقرة، قوله إن المشتبه فيهم على اتصال من خلال خطوط هاتف أرضية مع عناصر نشطة في شبكة غولن، الذي تقول أنقرة إنه مسؤول عن الانقلاب الفاشل في 15 يوليو 2016.

وذكرت الأناضول أن 22 ضابطا برتبة عقيد و27 ضابطا برتبة مقدم من بين من صدرت مذكرات الاعتقال بحقهم، مشيرة إلى أن 19 شخصا اعتقلوا بالفعل حتى الآن.

وفي مارس الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن تركيا اعتقلت 160 ألف شخص فيما فصلت عددا مماثلا تقريبا من الموظفين الحكوميين منذ الانقلاب الفاشل.

ومن هذا العدد وجهت السلطات اتهامات رسمية لأكثر من 50 ألف شخص وظلوا رهن الاحتجاز قيد المحاكمة.

ويتهم منتقدون الرئيس رجب طيب أردوغان باستغلال محاولة الانقلاب ذريعة لسحق المعارضة.

هذا المحتوي ( اليمن الان اعتقال عشرات الضباط في تركيا.. والتهمة "غولن" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا