اليمن الان السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف العدوان لمدينة زبيد التاريخية

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار اليمن أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي لمدينة زبيد التاريخية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. واستنكرت الوزارة ومجلس الترويج في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه استهداف تحالف العدوان المتكرر للمدينة وغيرها من المدن التاريخية والمعالم الأثرية في اليمن، وتحويلها إلى أهداف لغاراتها الهمجية دون أدنى مراعاة لحياة السكان المدنيين أو القيمة التاريخية للمباني في التاريخ العربي والإسلامي.
وأشار البيان إلى أن استهداف العدوان على مدى ثلاث سنوات لهذه المدن والمعالم يتجاوز حقيقة تعمده طمس كل ما له علاقة بالحياة في اليمن، ليطال أيضاً الموروث الحضاري والتاريخي والأثري والهوية اليمنية.
واستعرض البيان سلسلة جرائم العدوان التي استهدفت المدن والمواقع التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي وفي مقدمتها صنعاء القديمة و كوكبان بمحافظة المحويت، وقلعة القاهرة بمدينة تعز، ومدينتي صرواح وبراقش بمحافظة مأرب، وغيرها من المواقع والحصون والقلاع والمساجد والقصور والمعابد في مختلف المحافظات .
وأكد البيان أن الجرائم المستمرة بحق التراث والتاريخ والحضارة اليمنية تفرض على المجتمع الدولي القيام بمسئولياته في إيقاف العدوان على اليمن ، والحفاظ على المدن والمواقع التاريخية والأثرية.
وتعد مدينة زبيد التاريخية واحدة من أبرز عواصم ومدن ومراكز الاشعاع والتنوير العلمي والثقافي الإسلامي على مستوى الجزيرة والعالم العربي والإسلامي بتاريخها الممتد إلى ما قبل القرن الثالث الهجري ومدارسها العلمية ومساجدها وموقعها الاستراتيجي المتوسط للسهل التهامي

هذا المحتوي ( اليمن الان السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف العدوان لمدينة زبيد التاريخية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق