اليمن الان: الصحة تدين استهداف طيران العدوان مدرسة في زبيد بالحديدة (مكتمل)

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: صنعاء - :

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بأشد العبارات استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لكلية التربية ومدرسة الفقيد عبدالله عطية في زبيد ومطعماً في خط زبيد التحيتا بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح تسعة آخرين بينهم أطفال.



وأشارت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية ( ) نسخة منه إلى أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم العدوان منذ 39 شهراً يشجعه على ارتكاب المزيد منها بحق الشعب اليمني .

وقال البيان "إن وزارة الصحة مازالت تنظر لجرائم العدوان الأمريكي السعودي وكيفية تعامل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي بكثير من الدهشة والاستغراب ، فلم يهز ضميرها أشلاء أطفال تناثرت أو مرضى يهددهم الموت في أي لحظة " .

وأضاف" كما نجح العدوان في انتزاع أرواح آلاف منهم بسبب عدم توفر الدواء والمستلزمات الطبية ، منذ أكثر من ثلاث سنوات نتيجة الحصار الذي فرضه العدوان أمام مرأى ومسمع العالم أجمع ".

وجدد البيان دعوة الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها إلى القيام بمسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم بشعة يندى لها جبين اﻻنسانية.

كما دعا جميع المنظمات العاملة في اليمن إلى سرعة الاستجابة الطارئة للأوضاع الصحية عامة وللطوارئ الإسعافية خاصة بعيداً عن إجراءاتها الروتينية ، وأن تنظر بوضوح إلى الجرائم لتصف الوضع وصفاً منصفاً .

وطالب البيان الشعب اليمني بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ومرتزقته وإفشال مخططاته .


هذا المحتوي ( اليمن الان: الصحة تدين استهداف طيران العدوان مدرسة في زبيد بالحديدة (مكتمل) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق