اليمن الان: مناقشة جوانب تنسيق جهود الإغاثة الإنسانية بمحافظة حجة

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبأ نت: حجة- :

ناقش مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة حجة علان علي فضائل اليوم مع منسق كتلة الصحة والإصحاح بمنظمتي أوكسفام واليونيسيف موسى درويش، جوانب الإغاثة الإنسانية بحجة.



وتطرق اللقاء الذي حضره منسق منظمة أوكسفام بالمحافظة عبدالله صالح الهاتف ومدير إدارة المعلومات بفرع الهيئة حاشد المحمري، إلى آلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لدعم قطاعات المياه والإصحاح البيئي وجوانب التدخلات الطارئة لإغاثة النازحين، والسبل الكفيلة بإشراك الجهات ذات العلاقة بما فيها المنظمات الإنسانية في جهود التدخلات الطارئة.

كما تطرق اللقاء إلى جهود إغاثة النازحين من كافة مديريات محافظة حجة ومحافظة الحديدة بصورة خاصة والذين نزحوا خلال الأيام القليلة الماضية جراء تصعيد قوى العدوان على الساحل الغربي ومدينة الحديدة .

وأشار علان فضائل إلى أن حجة تشهد موجة نزوح جديدة ومتنامية من مختلف مديريات محافظة الحديدة وكذا حالات النزوح القائمة من مديريات المحافظة، ما ضاعف حجم الأعباء على الجهات الرسمية .

وأكد الحرص على تنسيق الجهود بين فرع الهيئة والمنظمات الإنسانية والإغاثية لتوفير احتياجات النازحين الأساسية، الإيوائية منها والغذائية.

ولفت فضائل إلى أهمية انتظام اجتماع فرع الهيئة للمنظمات الإنسانية في المحافظة لتدارس الأوضاع القائمة وتقييم مستوى العمل والانجاز في مختلف المشاريع والأنشطة وتحديد التدخلات الطارئة والاتجاهات المستقبلية للعمل الإنساني والإغاثي بالمحافظة.

من جانبه ثمن درويش التسهيلات التي حظيت بها كافة المنظمات وحرص قيادة المحافظة وفرع هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية على تذليل الصعوبات التي تعترض سير أعمالها .

وأكد حرص منظمتي أوكسفام واليونيسيف العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحديد الأولويات والاحتياجات والعمل على تعزيز مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

إلى ذلك ناقش مدير فرع هيئة إدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بحجة مع مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة المقدم محمد علي المحطوري، سبل معالجة إشكاليات قطع البطائق العائلية وشهادات الميلاد والتي نجمت عن تدفق النازحين من الحديدة إلى مدينة حجة.

واتفق الجانبان على تزويد فرع الهيئة للمصلحة بقوائم أسماء النازحين المسجلين لديها بشكل دوري ليتسنى لفرع الأحوال المدنية تجاوز الإشكاليات التي تواجهها المصلحة.


هذا المحتوي ( اليمن الان: مناقشة جوانب تنسيق جهود الإغاثة الإنسانية بمحافظة حجة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق