الارشيف / اخبار العراق / العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 5/7/2018 بالفيديو..الفشل الكلوي يهدد حياة الآلاف في اليمن عاجل ومباشر

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان بالفيديو..الفشل الكلوي يهدد حياة الآلاف في اليمن ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم-مراسلون

وقد زاد من صعوبة الوضع تصعيد تحالف العدوان الاخير في الساحل الغربي والذي تسبب باغلاق المراكز العلاجية في الحديدة ، عزام واحد من مئات مرضى الكلى النازحين ممن حالفه الحظ في الحصول على سرير في مستشفى الثورة العام بصنعاء لاجراء عمليات الغسيل .

في كل يوم من العدوان يموت شخص واحد على الاقل بالفشل الكلوي نتيجة نقص المحاليل الطبية ،وتشير الاحصائيات الاخيرة الى ان هناك اكثر من سبعة الاف وثلاثمائة مريض بالفشل الكلوي واكثر من الفين ومائتين مريض من زارعي الكلى يحتاجون الى العلاج اللازم للبقاء على قيد الحياة ، فيما الإحتياج المتواجد لايكفي سوى للنصف منهم .

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد وجهت نداء استغاثة للمنظمات العاملة في اليمن بالتحرك لتفادي هذه الكارثة والتقليل من اعداد الوفيات، حيث طالبت الوزارة بسرعة توفير كميات من المحاليل الطبية واجهزة الغسيل بصورة عاجلة ، بالاضافة الى فتح مراكز طارئة للغسيل الكلوي وذلك لاستيعاب الحالات النازحة من المحافظات.
 

هذا المحتوي ( اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 5/7/2018 بالفيديو..الفشل الكلوي يهدد حياة الآلاف في اليمن عاجل ومباشر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.