اخبار عدن اليوم الشبكة النسوية بعدن تنظم ورشة عمل حول المرأة والسلام لنساء لحج

عدن اوبسيرفر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عدن-عدن اوبزيرفر

تحت شعار السلام يجمعنا نظمت صباح اليوم بقاعة مستشفى ابن خلدون بالحوطة شبكة نسوية للسلام والديمقراطية بعدن ورشة عمل شاركت فيها 30 امرأة من مختلف الفئات الاجتماعية بحضور خديجة بن بريك ووردة السيد من الشبكة النسوية بعدن وإيمان بحرق مسؤولة دائرة المرأة بمحافظة لحج وصباح نقحان القيادات النسوية بلحج .

وتطرقت الورشة إلى دور المرأة في عملية التنمية .والحقوق المشروعة للمرأة وفي مقدمتها تطبيق القرار رقم 1325 الصادر عن الأمم المتحدة حول إعطاء المرأة حقها في المشاركة في حل النزاعات والوقوف ضد العنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمع .

وفي الورشة ألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادة الشبكة النسوية بعدن ودائرة المرأة بلحج واتحاد النساء. بالمحافظة .تحدثت جميعها إلى الحقوق المشروعة للمرأة الذي نصت عليها مواثيق الأمم المتحدة ونبذ العنف الذي يمارس ضد المرأة وحقها بالمشاركة في متخلف المجالات في الدولة والمجتمع والتصدي إلى كافة أشكال العنف الذي يمارس ضدها

كما قدمت عدد من أوراق العمل والمحاور المتعلقة بقضايا المرأة وما تتعرض له من انتهاكات في ظل أوضاع الحروب .

وفي ختام الورشة تم الخروج بالعديد من التوصيات الهادفة إلى الدفاع عن الحقوق الممنوحة للمرأة وأهمية مشاركتها في صنع القرار والمفاوضات المتعلقة بقضايا المرأة وسبل السلام.

هذا المحتوي ( اخبار عدن اليوم الشبكة النسوية بعدن تنظم ورشة عمل حول المرأة والسلام لنساء لحج ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( عدن اوبسيرفر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عدن اوبسيرفر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق