اخر الاخبار عاجل ورسمي.. التربية والتعليم تعلن لأول مرة موعد إلغاء الثانوية العامة في مصر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أجتماع عاجل في التربية والتعليم، ضم الوزير طارق شوقي، مع قيادت ومديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل الوصول إلى صياغة مشتركة للنظام الجديد للتعليم، ومن معرفة كيف سيتم الرد عن كل إستفسارات المواطنين حول النظام الجديد للتعليم في مصر..

في البداية، أكد الوزير الدكتور طارق شوقي، بأن القيادة السياسية في مصر، بقيادة الرئيس السيسي تعطي التعليم أولوية كبيرة خاصة في المرحلة المقبلة، وتريد أن ترى تغير مملوس في المنظومة التعليمية خلال السوات المقبلة، مشددًا على  تطبيق النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي في سبتمبر القادم

وقال الوزير في حديثه، بان هذا العام قد شهد فتح أكثر من 45 مدرسة يابانية على مستوى محافظات الجمهورية، وستبدأ الدراسة فيهم مع الأول من سبتمر المقبل، وهي أمر خاص سوف يحظى بمتابعة دقيقة من جانب وزارة التربية والتعليم حيث تعد تطور هام في نظام التعليم بمصر.

وأوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في حديثه، بأن الوزارة تسعى في الفترة المقبلة إلى تطوير مرحلة الثانوية العامة، لتصبح ثلاث سنوات متراكمة، تبدأ من الصف الأول الثانوي، مشددًا على كون الوزارة قد أصدرت قرارها دون رجعة بشإن إلغاء الثانوية العامة بعد سنتين من الآن، وهو الأمر الذى يتطلب التركيز والعمل الجاد.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن الدولة سوف تولي إهتمام خاص لعملية تطوير التعليم في مصر في الفترة الراهنة، مشددًا على كون لا رجعة في القرارات التي تم إتخاذها، فتطوير التعليم أصبح أمر حتمي لا يمكن أن يتم التغاضي عنه أو تأجيله لأي سببًا كان.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عاجل ورسمي.. التربية والتعليم تعلن لأول مرة موعد إلغاء الثانوية العامة في مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق