اليمن الان: اجتماع بمجلس الشورى لمناقشة خطة عمل اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبأ نت: صنعاء-بأ:

عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماعا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم لجنتي مجلس الشورى والمجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني المعنية بالتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة.



كرس الاجتماع لمناقشة خطة وبرنامج عمل اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين من أبناء محافظة الحديدة وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم .

كما ناقش الإجتماع بإستفاضة البرنامج التنفيذي لخطة عمل اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين والمهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة.

وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أهمية تضافر جهود الجميع لتجاوز الصعوبات الراهنة جراء تصعيد العدوان على الساحل الغربي.

فيما أشارت عضو مجلس الشورى الناطق الرسمي للجنة المكلفة فاطمة محمد بن محمد إلى أهمية الدور المناط بمنظمات المجتمع المدني لإيجاد حلول مناسبة للمهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة بالتنسيق مع الجانب الحكومي والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني.

وأوضحت أن اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين ستتولى تنسيق الجهود مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على احتياجات المواطنين والنازحين وكذا إعداد برنامج نزول ميداني لزيارة مقرات إيواء النازحين وتفقد أحوال المواطنين بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

ولفتت الناطق الرسمي للجنة إلى أن مجلس الشورى وقف أمام هذه الأزمة الإنسانية بمسئولية بعقد سلسلة من اللقاءات مع الجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني تمخضت عن تشكيل هذه اللجنة الخاصة بدراسة أوضاع النازحين وإعداد توصيات ومقترحات ومعالجات للتخفيف من معاناة النازحين .

وأقر الإجتماع البدء في عملية النزول الميداني لمراكز إيواء النازحين والمهجرين قسراً من أبناء الحديدة في أمانة العاصمة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والمجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني للإطلاع على أوضاعهم وتفقد أحوالهم والإستفادة من ذلك في التوصيات والمقترحات التي ستصدر من مجلس الشورى بهذا الشأن والتي سيتم رفعها للمجلس السياسي الأعلى.


هذا المحتوي ( اليمن الان: اجتماع بمجلس الشورى لمناقشة خطة عمل اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق