اخر الاخبار مع حرارة الصيف.. 10 فوائد لشرب المياه المعدنية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث تختلف المياه المعدنية عن الماء المغلي ومياه الصنبور، وحتى المياه المفلترة، فهى مزيج من المعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم، ويعد هذا المزيج من المعادن المنقذ لجسم الإنسان، فهو يحسن من الصحة العامة للجسم، ومن حالة الجلد عند الاستهلاك المنتظم.

يذكر موقع "Style craze" أن للمياه المعدنية 10 فوائد لصحة الجسم والعقل:

1-يقوي العظام: المياه المعدنية غنية بالكالسيوم المهم لتكوين العظام، شرب الكمية المناسبة من المياه المعدنية يوميا يغطي احتياجات الجسم من الكالسيوم.

2-لمحاربة السمنة: تساعد المياه على حرق الدهون المكتسبة يويما، كما أن المياه المعدنية تعطي شعورا بالامتلاء مما يقلل من كمية تناول الطعام.

3-المحافظة على ضغط الدم في معدله الطبيعي: لاحتوائها على المغنيسيوم والكالسيوم، المهمين لعمل توازن ضغط الدم.

4-صحة القلب: يقلل شرب المياه المعدنية من إنتاج الكوليسترول السيئ، وذلك يحمي من الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى وجود المغنيسيوم والكالسيوم المفيدة للقلب.

5- تقلل الحموضة: تحتوي المياه المعدنية على الكبريتات، التي تحفز البنكرياس لإنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك، وتقلل من تخثر السموم في الاثنى عشر والأمعاء، وبالتالي تحد من الشعور بالحموضة.

6-زيادة طاقة الجسم: تفيد في النمو السليم وعمل العضلات لاحتوائها على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يزيد من يقظة الجسم والقدرة على إتمام المهام اليومية

7- زيادة التركيز: المياه المعدنية خيار جيد لتعزيز الذاكرة، وزيادة التركيز بسبب البوتاسيوم الذي ينشط الكهرباء بالدماغ.

8-صحة الجلد: لاحتواء المياه المعدنية على جزيئات السيلكا، التي تساهم في إنتاج الكولاجين في الجلد، ما يؤخر التجاعيد ويقلل من البقع الداكنة، ويحافظ على رطوبة البشرة.

9-يخفف التهاب المفاصل: المعادن النشطة في المياه المعدنية تقلل من التهاب المفاصل الروماتويدي.

10-مفيدة لشعر صحي: تحمي المياه المعدنية الشعر من ضرر التعرض لحرارة الشمس والتلوث، حيث تعمل على موازنة مستوى الحموضة في فروة الرأس، وتزيد من إمداد بوصيلات الشعر بالأكسجين.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مع حرارة الصيف.. 10 فوائد لشرب المياه المعدنية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق