الارشيف / اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن غريفيث يتحدث عن اجتماعات بنّاءة في جدّة وفرص استئناف المفاوضات اليمنية

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 9 يوليو 2018 حيث قال المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث انه عقد إجتماعات بنّاءة في مدينة جدّة السعودية .

 واضاف غريفيث :" انا أقدّر الدعم السعودي المستمر لجهودي وفرص استئناف المفاوضات اليمنية- اليمنية للوصول الى حلّ سياسي للنزاع في اليمن".

وكانت قد ذكرت مصادر سياسية أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، سيعود إلى المنطقة في جولة مكوكية جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن جريفيث يسعى إلى التباحث مع الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين لاستعراض مستجدات التسوية حول الحديدة، حيث يسعى المبعوث الأممي إلى تخفيف التوتر في الحديدة وتحقيق تسوية شاملة للأزمة اليمنية.

ويحمل المبعوث الأممي معه مبادرتين تتعلق الأولى بالحديدة، والأخرى بالحل الشامل للأزمة اليمنية. حيث يأمل في إقناع كلا الطرفين بقبول ترتيبات الأمم المتحدة التي ستؤول إلى حل لقضية الحديدة، والسعي إلى بدء محادثات سلام رسمية حول تسوية شاملة, في الوقت الذي يتهمه ناشطون وسياسيون يمنيون بالانحياز لمليشيا الحوثي التي ترفض السلام، وتصر على الحرب.

هذا المحتوي ( اليمن الآن غريفيث يتحدث عن اجتماعات بنّاءة في جدّة وفرص استئناف المفاوضات اليمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا