اليمن الان: اجتماع موسع لمناقشة التنسيق بين المستشفيات الحكومية والخاصة

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: صنعاء - :

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء وضم اتحاد ومسؤولي المستشفيات الخاصة آلية التنسيق بين القطاعين العام والخاص لمواجهة العدوان.



كما ناقش الاجتماع الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ، الإجراءات العملية للتنسيق بين المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية و نظيراتها في القطاع الخاص وخصوصاً مايتعلق بعمل الكوادر الطبية المتخصصة والفنية والمساعدة لتغطية احتياجات العمل وضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية دون حدوث أي عجز في المرافق الصحية العامة والخاصة.

وأكد الاجتماع أهمية الالتزام بما تم الاتفاق عليه بتواجد الكوادر الصحية وبالذات الكوادر المتخصصة في المستشفيات الحكومية وعدم الاكتفاء بتواجدها في المستشفيات الخاصة استشعاراً للمسؤولية الوطنية والمهنية في هذه الظروف الصعبة ، و بما يسهم في التجاوب السريع مع تزايد الاحتياجات لمواكبة التوافد على المراكز والمستشفيات الحكومية .

بدورهم أكد ممثلو القطاع الخاص الاستعداد الكامل للإسهام والتجاوب مع ما تم طرحه من قبل وزارة الصحة والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإسعافية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة العامة والسكان تجاوب قيادات المستشفيات الخاصة واستشعارها العالي للمسؤولية الوطنية والمهنية وحرصها على تعزيز الشراكة .

وأشاد بدور المستشفيات الخاصة خلال الفترة الماضية ومساهمتها في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية وإنقاذ جرحى العدوان .

وأكد الدكتور المتوكل أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة والاتحاد والمستشفيات الخاصة لمواجهة تصعيد العدوان وانتشال القطاع الصحي من وضعه الحالي .


هذا المحتوي ( اليمن الان: اجتماع موسع لمناقشة التنسيق بين المستشفيات الحكومية والخاصة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق