الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار قرقاش يشيد بعلاقة بلاده مع القرن الأفريقي

اخر الاخبار اليوم حيث قال الدكتور أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن بلاده أصبحت شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العرب في هذه المنطقة المهمة.

وأكد قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر” إنه “عبر سنوات من العمل المضني لدعم الاستقرار ومكافحة الاٍرهاب والقرصنة في الصومال والجهود التنموية في جيبوتي وأرض الصومال والتواصل السياسي مع اريتريا وإثيوبيا أصبحت الإمارات شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة”.

وقال قرقاش: “بطبيعة الحال التواصل السياسي مع القرن الأفريقي يحمل في طياته المخاطر والفرص، ولكنه أساس لارتباط المنطقة بأمن وازدهار عالمنا العربي، والتعامل الجاد والنفَس الطويل لسياسة الإمارات يحظى بالاحترام في القرن ودولياً”.

وأضاف قرقاش: “محاور سياستنا الخارجية واضحة وشفافيتها أساس مصداقيتها، فهي أولًا عربية ومحاورها الاعتدال، والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وتحفيز التنمية، والأزدهار المشترك، هذه الأهداف تجعل الإمارات شريكًا مرّحبًا به”.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار قرقاش يشيد بعلاقة بلاده مع القرن الأفريقي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا