الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان تواصل المعارك شرقي التحيتا وسط تقدم مستمر لقوات الجيش


براقش نت

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في جبهات ميدانية عدة جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

ونقل "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني أن المعارك العنيفة التي تقودها قوات العمالقة في الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تواصلت، اليوم الثلاثاء، شرقي مدينة التحتيا، بإتجاه مدينة زبيد.

وتمكنت ألوية العمالقة بحسب موفدنا من قطع خطوط الإمداد للمليشيا الحوثية بين مديريات التحيتا، زبيد، بيت الفقيه، بشكل نهائي.

ووفق ما أورد فإن قوات العمالقة تمكنوا من السيطرة على مثلث التحيتا – زبيد.

وقال إن الحياة تعود الى مدينة التحتيا بشكل تدريجي، موضحا أن بعض المحال التجارية بدأت تفتح ابوابها في ظل ترحيب شعبي كبير بقوات الجيش الوطني.

واضاف ان سكان التحتيا، كشفوا حجم المعانات التي كانوا يتعرضون لها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية التي استخدمت كل أنواع أساليب الإذلال والابتزاز ومازال هناك العشرات في سجون المليشيا الحوثية.

وتابع ان سكان التحتيا يعانون الآن من شحة المياه بعد ان دمرت المليشيا الحوثية قبل دحرها من المدينة خزانات المياه الرئيسية.

كما دمرت المليشيا الحوثية ثلاث مدارس رئيسية وحولتها إلى مخازن للأسلحة.

وتتعرض مدينة التحيتا، بحسب المصادر لقصف عشوائي ومكثف من قبل المليشيا الحوثية، أسفر حتى اليوم عن استشهاد 12 مدنيا وإصابة آخرين.

هذا المحتوي ( اليمن الان تواصل المعارك شرقي التحيتا وسط تقدم مستمر لقوات الجيش ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا