الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: نائب وزير المياه والقائم بأعمال محافظ الحديدة يفتتحان مشروعي مياه


سبأ نت: ويعمل المشروعين البالغ تكلفتهما 37 ألف دولار بتمويل من الأوتشا بالطاقة الشمسية بقوة 40 كيلو وات ويستفيد منهما ثلاثة آلاف نسمة.

وخلال الافتتاح أكد نائب وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على توفير مشاريع المياه في المناطق الريفية والنائية بالحديدة للتخفيف من معاناة المواطنين وتمكينهم من الحصول على المياه النقية.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار برامج الشراكة بين وزارة المياه والبيئة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

بدوره أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة أن مشاريع المياه بالمحافظة شهدت نقلة نوعية خلال الفترة الأخيرة في اطار توجه الدولة لتطوير الجانب التنموي للحد من الهجرة الداخلية بين الريف والحضر .

وبين قحيم أن هناك حزمة من مشاريع المياه في ريف المحافظة تعمل بالطاقة البديلة يجرى استكمال العمل فيها لضمان استمرا إيصال المياه للمواطنين.

وقد عبر المواطنين بالمنطقتين عن امتنانهم بافتتاح المشروعين واهتمام قيادة الوزارة والمحافظة بتخفيف معاناة المواطنين الذين يتكبدون صعوبات في جلب المياه من مناطق بعيده.

يذكر أن فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة الحديدة نفذت وبتمويل من اليونيسيف منظومة الطاقة الشمسية لمشروع مياه في الضبيرتين بالمنصورية بمبلغ سبعة ملايين و 186 الف ريال ويعمل بقدرة 8 كيلو وات ويستفيد منه 1500 مواطن.

كما نفذ فرع الهيئة وحدة ضخ لمشروعي الصويعاء والحسينية بالطاقة الشمسية بقدرة 37 كيلو وات بتكلفة 150 الف دولار بتمويل من جمعية العون الكويتية في حين يجري حاليا تنفيذ مشروع مياه السبيلية بالمنصورية بتكلفة 39 الف دولار .

رافقهما مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد عبده بورجي ومدير عام المديرية سعيد موسى حكمي وأمين عام المجلس المحلي علي احمد البحر ونائب مدير فرع الهيئة باسم العريقي.

هذا المحتوي ( اليمن الان: نائب وزير المياه والقائم بأعمال محافظ الحديدة يفتتحان مشروعي مياه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا